عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 29 أبريل, 2024 - 01:03 مساءً ]

أعلنت شركة بحرية بريطانية، اليوم الاثنين، عن استهداف سفينة حاويات قبالة ميناء المخا بثلاثة صواريخ، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية على السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا.

 

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إنه تم استهداف سفينة حاويات ترفع علم مالطا، بثلاثة صواريخ.

 

وأشارت تقديرات أمبري إلى أن استهدافها يعود للعلاقات التجارية بين الجهة المشغلة المسجلة لها مع إسرائيل.

 

وأضافت ان السفينة كانت في طريقها من جيبوتي إلى جدة السعودية.

 

وكانت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية قالت إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 54 ميلا بحريا شمال غربي المخا في اليمن، وأن السلطات تتحرى الواقعة، ونصحت السفن المارة في المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن قواتها اشتبكت أمس مع 5 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر، مضيفة أن المسيرات مثّلت تهديدا لسفن الولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية بالمنطقة.

 

والجمعة، أعلنت جماعة الحوثي، أنها استهدفت سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية مما أدى إلى تحقيق "إصابة مباشرة".

 

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان، أن قواته نجحت يوم الخميس في إسقاط طائرة مسيرة أميركية من نوع (MQ9) في سماء محافظة صعدة، شمال اليمن بصاروخ.

 

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات شنتها جماعة الحوثي التي تقول إنها تأتي ردا على الحرب الإسرائيلية على غزة.





مشاركة الخبر:

تعليقات