لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مباحثات يمنية سويدية حول الترتيبات اللازمة لعقد جولة المشاورات القادمة


رئيس وفد الحكومة اليمنية بمشاورات السلام "خالد اليماني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 03 ديسمبر, 2018 - 06:36 مساءً ]


بحث رئيس وفد الحكومة اليمنية بمشاورات السلام "خالد اليماني "والمبعوث السويدي إلى اليمن "بيتر سمنبي"، اليوم الإثنين، الترتيبات اللوجستية لعقد جولة المشاورات المقررة الأيام القادمة.

وقالت وكالة "سبأ" الشرعية إن المبعوث السويدي قدم عرضًا مفصلا عن الترتيبات التي تعدها بلاده لاحتضان جولة المشاورات.

 وبحسب الوكالة أكد "سمنبي" على موقف بلادة الداعم للسلام في اليمن والمبني على مرجعيات الحل السياسي.

يأتي ذلك، في الوقت الذي وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إلى صنعاء، لنقل وفد جماعة الحوثي المفاوض إلى السويد، من أجل المشاركة في المشاورات.

ومنذ نحو 4 أعوام، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وبين مسلحي "الحوثي"، المتهمين بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى، ويسيطرون على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية الراهنة في العالم، حسب الأمم المتحدة. -



 



مشاركة الخبر:

تعليقات