لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 يوليو, 2024 - 12:10 صباحاً ]

شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم بن ياقوت، جميع أبناء الجزيرة إلى الأصطفاف خلف مشايخهم وتغليب مصلحة الأرخبيل ورعاية تطلعاته، وذلك بعد أيام من إشهار مكون مؤتمر سقطرى للمطالبة بحقوق الجزيرة.

وقال بن ياقوت، في بيان له، الاحد، "نحيي الجهود المباركة لجميع أبناء هذا البلد الطيب، ونشد على أيديهم، ونتطلع جميعا إلى مرحلة التعافي والخروج من الحالة الراهنة بسلام".

ونفى في البيان، انتسابه لأي حزب أو كيان سياسي بعينه بالقول: "لقد سبق وأن أعلنت للجميع بأنني غير منتسب إلى أي حزب أو كيان سياسي بعينه، غير أنني أعمل كغيري من الخيرين والشرفاء من أبناء هذا البلد وفق الممكن والمتاح".

ودعا الجميع للعمل بروح واحدة متطلعة لمستقبل مشرق ينعم خلاله الجميع بالأمن والرخاء.

وأضاف: "نناظل جميعاً لإنتزاع الحقوق المشروعة لأهلنا، وذلك من خلال توسيع دائرة النقاشات والحوار مع كافة الخيرين والمخلصين من القادة السياسيين والمشايخ والوجهاء والشباب والمرأة وصولا إلى رؤية موحدة وجامعة تتحدد فيها ملامح المستقبل المنشود لأرخبيل سقطرى، وذلك بالتزامن مع الجهود الأممية والإقليمية في طريق خارطة السلام في اليمن".

وتابع: "نسعى صادقين لإننتهاج مبدأ الديمقراطية فيما بيننا، وفتح مرحلة جديدة عنوانها  التسامح والقبول ببعضنا البعض، وجبر الضرر الشامل وطي صفحة الماضي بكل أحداثها وتجاوز المرحلة ورص الصفوف نحو هدف واحد فقط وهو ( سقطرى أولا)".

ودعا جميع القيادات بمختلف تخصصاتهم العسكرية والمدنية إلى تغليب مصلحة أبناء سقطرى، وإلى رعاية وحماية تطلعاته في العيش الكريم من خلال تلاحمهم واصطفافهم خلف شيوخهم والذين يمثلون مجتمعاتهم في مختلف مناطق الأرخبيل.

وحيا مواقفهم الصادقة، وبما يقومومون به من المطالبة بحقوق أهلهم المشروعة، وذلك بعد أن تعرضوا للظلم والتهميش منذ عقود طويلة إلى اليوم قبل الوحدة وبعدها على حدٍ سوى.

كما دعا وسائل الإعلام والإعلاميين إلى التفاعل الإيجابي والمساهمة في التوعية وتجنب المناكفات والدعايات المظللة التي تفرق ولا تجمع.





مشاركة الخبر:

تعليقات