حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 01 يوليو, 2024 - 12:10 صباحاً ]

شيخ مشايخ سقطرى الشيخ عيسى سالم بن ياقوت، جميع أبناء الجزيرة إلى الأصطفاف خلف مشايخهم وتغليب مصلحة الأرخبيل ورعاية تطلعاته، وذلك بعد أيام من إشهار مكون مؤتمر سقطرى للمطالبة بحقوق الجزيرة.

وقال بن ياقوت، في بيان له، الاحد، "نحيي الجهود المباركة لجميع أبناء هذا البلد الطيب، ونشد على أيديهم، ونتطلع جميعا إلى مرحلة التعافي والخروج من الحالة الراهنة بسلام".

ونفى في البيان، انتسابه لأي حزب أو كيان سياسي بعينه بالقول: "لقد سبق وأن أعلنت للجميع بأنني غير منتسب إلى أي حزب أو كيان سياسي بعينه، غير أنني أعمل كغيري من الخيرين والشرفاء من أبناء هذا البلد وفق الممكن والمتاح".

ودعا الجميع للعمل بروح واحدة متطلعة لمستقبل مشرق ينعم خلاله الجميع بالأمن والرخاء.

وأضاف: "نناظل جميعاً لإنتزاع الحقوق المشروعة لأهلنا، وذلك من خلال توسيع دائرة النقاشات والحوار مع كافة الخيرين والمخلصين من القادة السياسيين والمشايخ والوجهاء والشباب والمرأة وصولا إلى رؤية موحدة وجامعة تتحدد فيها ملامح المستقبل المنشود لأرخبيل سقطرى، وذلك بالتزامن مع الجهود الأممية والإقليمية في طريق خارطة السلام في اليمن".

وتابع: "نسعى صادقين لإننتهاج مبدأ الديمقراطية فيما بيننا، وفتح مرحلة جديدة عنوانها  التسامح والقبول ببعضنا البعض، وجبر الضرر الشامل وطي صفحة الماضي بكل أحداثها وتجاوز المرحلة ورص الصفوف نحو هدف واحد فقط وهو ( سقطرى أولا)".

ودعا جميع القيادات بمختلف تخصصاتهم العسكرية والمدنية إلى تغليب مصلحة أبناء سقطرى، وإلى رعاية وحماية تطلعاته في العيش الكريم من خلال تلاحمهم واصطفافهم خلف شيوخهم والذين يمثلون مجتمعاتهم في مختلف مناطق الأرخبيل.

وحيا مواقفهم الصادقة، وبما يقومومون به من المطالبة بحقوق أهلهم المشروعة، وذلك بعد أن تعرضوا للظلم والتهميش منذ عقود طويلة إلى اليوم قبل الوحدة وبعدها على حدٍ سوى.

كما دعا وسائل الإعلام والإعلاميين إلى التفاعل الإيجابي والمساهمة في التوعية وتجنب المناكفات والدعايات المظللة التي تفرق ولا تجمع.





مشاركة الخبر:

تعليقات