لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس التركي يحمل المسلمين مسؤولية ملايين الجياع في اليمن


الرئيس التركي رجب طيب اردوغان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 28 نوفمبر, 2018 - 03:42 مساءً ]

تحدث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن "ملايين الجائعين والمشردين" في اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، عن أردوغان قوله: "لا داعي للبحث عمن يتحمل مسؤولية ملايين الجائعين والمشردين في اليمن، لأننا نحن المسلمون أو ما يعرف بالمسلمين، المسؤولون".

وأوضح أردوغان أنه "يجري حاليا إعادة رسم المنطقة عبر حرب كبيرة، سببت الأزمات والتوترات في المنطقة، بدءا من سوريا إلى اليمن والعراق وفلسطين، وأسالت الدموع والدماء".

وتابع الرئيس التركي أمام الاجتماع الرابع والثلاثين للدول الأعضاء في الكومسيك" التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي أنه "علينا ألا نقيم حدودا وجدران جديدة فيما بيننا داخل هذه المنطقة التي رسمت حدودها بالدماء".

وكانت الخارجية التركية قد أعلنت منتصف الشهر الحالي دعمها لجهود الأمم المتحدة، وكذا دعم الوساطة العمانية بخصوص اليمن.

وقال وزير الخارجية تشاووش أوغلو : «في الوقت الحالي، لا نرى أن سياسات المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة، فالكثير من الناس يموتون من الجوع والأمراض، ونحن لا نبقى صامتين حيال ذلك». 

ويشهد اليمن أزمة إنسانية كبيرة بسبب الحرب الدائرة منذ 4 سنوات، بين جماعة الحوثي والحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية. 

وتسببت الحرب بمقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، كما أدت إلى تدهور الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة، فضلا عن هبوط الاحتياطات النقدية اليمنية إلى الحضيض، وفقا لهيئات ومنظمات الأمم المتحدة. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات