الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > تقنية

قانون سعودي جديد ومثير بشأن نساء المملكة


قانون سعودي جديد ومثير بشأن نساء المملكة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 02 أبريل, 2018 - 11:24 مساءً ]

جرَّم القانون السعودي "تجسس" الزوج أو الزوجة على هاتف الآخر بطريقة غير مشروعة، حيث اعتبرت جريمة ضمن لائحة نظام "الجرائم المعلوماتية".

ويعاقب على تلك الجريمة بالسجن لمدة لا تزيد عن عام، وغرامة ماليةمحددة في "500" ألف ريال سعودي (133 ألف دولار أميركي)، أو بإحدى هاتين العقوبتين،و يشمل الزوج أو الزوجة في حال التجسس على هاتف الآخر، بهدف إثبات ارتكاب فعلٍ مُعيب، بحسب ما نقله موقع "العربية.نت".

أما إذا كان هاتف الزوج أو الزوجة محمي بكلمة مرور، ثم تبين أن الطرف الآخر حاول فك هذه الشفرة بطريقة غير شرعية وهتك الخصوصية، وقتها تثبت محاولة انتهاك خصوصية الطرف الآخر.

و اعتبر القانون الجديد،أن مجرد المحاولة تسمى "تجسساً"، وقتها يحكم على المتجسس بعقوبة "تعزيرية" حسب ملابسات كل قضية، والضرر الذي لحق بالشخص صاحب الهاتف.

أما العقاب بالسجن والغرامة المالية، فيكون في حال التقاط صور لبعض المعلومات على هاتف الطرف الآخر، وإرسال هذه المعلومات عبر وسائل الاتصال الإلكتروني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات