لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجيش يقطع خطوط الإمداد للحوثيين إلى كيلو 16 والعقيلي يقول "آن للحديدة أن تتحرر"


أفراد من المقاومة التهامية على متن طقم عسكري في الحديدة (أرشيفة)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 09 سبتمبر, 2018 - 09:11 مساءً ]

قال مصدر عسكري "إن قوات الجيش الوطني وسعت، هجومها على تجمعات ومواقع ميليشيا الحوثي باتجاه كيلو 16 بمحافظة الحديدة (غرب اليمن) وتمكنت من قطع جميع خطوط إمداد مليشيا الحوثي إلى كيلو 16".
 
ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن المصدر "إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على عدد من القرى والوديان والمزارع القريبة من كيلو 16، وأصبحت تسيطر ناريا على كيلو 16".
 
وأفاد "أن قوات الجيش اقتربت من قطع خط إمداد مليشيا الحوثي ما بين صنعاء والحديدة، وان الخط أصبح تحت نيران أبطال الجيش" مؤكداً "ان قوات الجيش قريبة جدا من السيطرة على كيلو 16".
 
وبالسيطرة على "كيلو16" سيتم قطع الخط الرابط بين صنعاء والحديدة، وبالتالي سيتم منع المليشيا من نقل المقاتلين إلى الحديدة، وأيضاً منعها من إمداد عناصرها في صنعاء بالأسلحة والعتاد القتالي التي تقوم بتهريبه عبر ميناء الحديدة.
 
ونجحت قوات الجيش في في صد هجوم للمليشيا على مديرية الدريهمي، وتمكنت من اسر العشرات من عناصرها عقب استدراجهم الى أطراف المديرية ومحاصرتهم حتى نفاد ذخيرتهم.
 
وتخوض القوات المشتركة الحكومية معارك عنيفة في عدة جبهات بمدينة الحديدة (غرب اليمن) وتحاول إحكام السيطرة كليا على "كيلو 16" لخنق ميلشيات الحوثي وقطع كل إمداداتها العسكرية والبشرية التي تصل إلى الحديدة من صنعاء التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثي.
 
ومنذ أشهر بدأت قوات الجيش عميلة عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة وميناءها الاستراتيجي من سيطرة الحوثيين، لمنع تهريب السلاح الإيراني بالإضافة إلى قطع الشريان المادي الذي يمول حرب الحوثيين من عائدات الميناء والتي استطاع قيادات الحوثيين تكوين ثروة هائلة خلال سنوات الحرب.

على صعيد متصل، قال رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي، إن أبناء الحديدة عانوا أكثر من غيرهم من جور وظلم الميليشيات، وآن أوان تحررهم وخلاصهم واستعادة حقوقهم في ظل الدولة الاتحادية ".

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن رئيس أركان محور الحديدة العقيد إبراهيم مقصلي، وناقش معه مستجدات المعارك في الساحل الغربي وتحرير محافظة الحديدة من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد رئيس الأركان أن تحرير ما تبقى من المحافظات تحت سلطة الميليشيا الكهنوتية مسؤولية كل أبناء اليمن بمختلف تكويناتهم واتجاهاتهم وعلى الجميع حشد كل الطاقات والإمكانات لهزيمة مشروع الإمامة الظلامي الرجعي".

وأشاد رئيس الأركان بانتصارات الجيش الوطني وتحريره لأجزاء واسعة من المحافظة في وقت قياسي.



مشاركة الخبر:

تعليقات