لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > عربي و دولي

هذا ما يحدث داخل أروقة الحكم بالإمارات.. نجل حاكم الفجيرة يكشف المستور


جاكم دبي الشيخ محمد بن راشد وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 15 يوليو, 2018 - 11:59 مساءً ]

خرج الشيخ الإماراتي “راشد بن حمد الشرقي”، ابن حاكم الفجيرة عن صمته، وكشف عن خبايا ومعلومات هامة تخصّ السياسة الإماراتية.

وقال “راشد”، في تصريحات لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إنَّ قادة إماراتيين يمارسون الابتزاز وغسيل الأموال المنظّم من قِبل سلطات متنفِّذة في العاصمة أبو ظبي.

وكشف الشيخ الإماراتي عن توترات قائمة بين قادة الإمارات الستّ والحكومة المركزية في الإمارة السابعة أبو ظبي، واستياء واسع لقيادة أبو ظبي التدخل العسكري في اليمن.

وأوضح أن “أبوظبي” لم تستشر الإمارات الست في إرسال الجنود إلى  الحرب التي تشنها ضد اليمن.

وأشار إلى أنّ أجهزة الاستخبارات الإماراتية ضغطت عليه لتحويل عشرات الملايين من الدولارات نيابة عنهم إلى أشخاص لا يعرفهم في دول أخرى، مؤكدًا نقله ما يصل إلى 70 مليون دولار إلى الأردن ولبنان والمغرب ومصر وسوريا، والهند وأوكرانيا.

واتهم “راشد” أجهزة مخابرات أبو ظبي بابتزازه شخصيًا بالتهديد بإطلاق “مقاطع فيديو” ملفقة ومحرجة ذات طابع شخصي.

وكانت قطر قد رفضت الاعتراف علانية بوجود الشيخ “راشد” في أراضيها، إلا أنّ الدوحة منحته اللجوء.

والشيخ “راشد بن حمد الشرقي”، 31 عامًا، هو الابن الثاني لأمير الفجيرة، وهي واحدة من أصغر الإمارات السبع مساحة وأقلها ثراءً، وحتى وقت قريب كان يدير العملية الإعلامية المؤيدة للحكومة المركزية في صراعها مع قطر من مكان إقامته في الفجيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات