تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية    
الرئيسية > أخبار اليمن

السويد تعلن استعداداها استضافة جولة المفاوضات اليمنية القادمة ..ولكن بهذا الشرط؟؟


السويد

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 30 يونيو, 2018 - 10:26 مساءً ]

أعلنت السويد، اليوم السبت، استعدادها لاستضافة جولة المفاوضات القادمة بين الأطراف اليمنية إذا وافقت الأطراف على ذلك.

وقال المبعوث الخاص لوزارة خارجية مملكة السويد إلى اليمن ولبيا "بيترسيمنبي ": "لنا تواصل مستمر مع مارتن غريفيث خصوصا وأننا نرتب لمرحلة رئاسة مندوب حكومتنا لرئاسة مجلس الأمن ونحن على استعداد كامل لدعم الجهود الأممية في هذا المجال ولو تطلب الأمر استضافتنا لجولة المفاوضات القادمة إذا وافقت الأطراف على ذلك فهذا شرف لنا".

اقرأ ايضاً : المهرة ترفض وصاية التحالف على اليمن .. (تقرير خاص) 

وأوضح أن بلاده تولي العملية السياسية والدفع بها إلى الأمام اهتماما بالغا وتعمل على الاضطلاع بدور كبير في الأيام القادمة، متابعًا أن السويد بعيدة عن اليمن لكنها مهتمة جدا بالجانب الإنساني في اليمن وإيجاد حل للحرب على اليمن.

وقال" عملنا في أكثر من اتجاه في هذا الخصوص وآخرها مشاركتنا في بيان مجلس الأمن الأخير واحتضاننا ومشاركتنا مع فرنسا للمؤتمر الدولي حول اليمن وكذا موقفنا في وزارة الخارجية السويدية المعارض للهجوم على الحديدة لما لذلك من آثار كارثية وإنسانية على الشعب اليمني".

وتحدث أن ملف اليمن هو اليوم الملف الأبرز في الملفات التي تحظى بإهتمام مجلس الأمن وهذه مرحلة مهمة بالنسبة للحرب في اليمن.

واتت هذه التصريحات خلال لقائه، اليوم السبت، برئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في العاصمة صنعاء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات