تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تحدد يوم السبت موعداً نهائياً لاتفاق انسحاب الحوثيين من الحديدة


القوات الاماراتية و عبدربه منصور هادي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 29 يونيو, 2018 - 09:11 مساءً ]

قال مركز دراسات أمريكي إن الإمارات حددت حتى يوم غد السبت (30 يونيو/حزيران) لانسحاب الحوثيين من مدينة وميناء الحديدة، قبل تنفيذ هجوم عسكري وشيك.

وقال معهد أمريكان انتربرايز الأمريكي في تقرير لوحدة "التهديدات الحرجة" إن الهجوم الذي تقوده الإمارات على مدينة الحديدة الساحلية أمرٌ مؤكد، فقد حددت الإمارات موعداً نهائياً لقوات الحوثي بالانسحاب من الحديدة بموجب اتفاق بحلول 30 يونيو/حزيران، ولم يحصل المبعوث الأممي على اتفاق للانسحاب الحوثي من المدينة الساحلية.

اقرأ ايضاً : أبو ظبي أجبرت الرئيس هادي على الاجتماع بنجل «صالح» مقابل السماح له بزيارة عدن 

وكان مارتن غريفيث (المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن) قال إن الحوثيين والحكومة وافقوا على إدارة أممية في ميناء الحديدة لكنه لم يتحدث عن إدارة المدينة والقوات التي ستسيطر عليها أو عن انسحاب الحوثيين.

واعتبر مركز الدراسات الأمريكي: "الهجوم العسكري الإماراتي يعرض المصالح الأمنية الأمريكية للخطر في شبه الجزيرة العربية في ظل الظروف الحالية".


اقرأ ايضاً : هــام.. صواريخ (قيام-1) الفتاكه تدخل الأراضي اليمنية.. والأمم المتحدة تعلق 

وسيتطلب تحرير الميناء قوات مدعومة من الإمارات من خلال المناطق الحضرية الكثيفة إذا هاجموا الميناء برا. من غير الواضح كيف تخطط الإمارات للحفاظ على السيطرة على الميناء ومواصلة مهامها بينما تسيطر قوات الحوثي على المدينة. تقوم قوات الحوثي بتعطيل خط الإمداد الرئيسي للهجوم من خلال الهجوم المضاد في منطقتي الفازة والجاح. الواقعتين على طول الطريق الساحلي في جنوب محافظة الحديدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات