وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

هــام: صواريخ (قيام-1) الفتاكه تدخل الأراضي اليمنية.. والأمم المتحدة تعلق


صاروخ باليستي

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 29 يونيو, 2018 - 04:59 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، ، إن تقييماتها الأخيرة، تفيد بأن شظايا القذائف الخمس التي أطلقت على ينبع والرياض منذ يوليو 2017 تتشارك في سمات رئيسية مع القذيفة الصاروخية الإيرانية طراز قيام-1.

جاء ذلك خلال عرض روز ماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي التقرير الخامس للأمين العام حول تطبيق القرار 2231 الصادر عام 2015 والذي أيد المجلس فيه خطة العمل المشتركة المتعلقة بالمسألة النووية الإيرانية.
 

اقرأ ايضاً : الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة شرق صنعاء ( أهميتها + تفاصيل )


وذكرت التقييمات تفيد بأن شظايا القذائف الخمس التي أطلقت على ينبع والرياض منذ يوليو 2017 تتشارك في سمات رئيسية مع القذيفة الصاروخية الإيرانية طراز قيام-1.

ولفتت إلى أن التقييم الأممي يفيد أيضا بأن بعض مكونات أجزاء شظايا تلك القذائف قد صنع في إيران.


اقرأ ايضاً : هذا هو العلاج الشافي للحرب في اليمن 
 

وتتهم السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة ولا سيما الصواريخ.

 

لكن طهران تنفي تقديم الدعم للحوثيين في حربهم ضد القوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي تدخلت السعودية في 2015 دعما له على رأس تحالف عسكري.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات