بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

أحزاب مارب تدعو لإعادة النظر في أجور الموظفين بما يتلاءم مع الوضع الاقتصادي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 22 ديسمبر, 2023 - 09:58 مساءً ]

دعت الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة مارب، الجمعة، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، لإعادة إعادة النظر في الأجور والمرتبات للقطاعين العسكري والمدني والعمل على رفعها بما يتلاءم مع الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص.

جاء ذلك في بيان صادر عن الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة، حول الأحداث الأخيرة التي رافقت قرار الحكومة بمعالجة أسعار المشتقات النفطية، وما صاحبه من شغب وقطع للطرقات واشتباكات مع أجهزة الأمن.

وقالت الأحزاب والتنظيمات السياسية في مارب إن ما شهدته المحافظة ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك نية مبيتة كانت ولا تزال تسعى إلى إفشال كل المحاولات الرامية إلى رص الصفوف وإحداث ثغرة في الجبهة الداخلية.

ودعت الأحزاب المواطنين إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر وعدم قطع الطرقات وإثارة الشغب والابتعاد عما يقلق السكينة العامة أو يخل بالأمن في المحافظة.

كما دعت كافة الشخصيات الاجتماعية من مشايخ ووجهاء وأصحاب الرأي السديد إلى التفاهم الإيجابي مع السلطة المحلية وقيادة الدولة في المحافظة والحفاظ على توحيد صف المقاومة وتفويت أي فرصة على العدو.

وطالبت الأحزاب شركة النفط بتوفير المشتقات النفطية الكافية للمحافظة والحد من السوق السوداء وملاحقة المتلاعبين.

ومنذ أيام يتجمع مسلحون قبليون من قبائل عبيدة، في مديرية الوادي شمال شرقي مارب، مانعين مرور مقطورات البترول الى مركز المحافظة، وذلك على خلفية قرار رفع أسعار البترول من 3500 ريال للجالون سعة 20 لتراً، إلى 8000 ريال.

وأسفر التوتر عن اشتباكات وتبادل للقصف بين قوات الجيش والأمن من جهة ومسلحي القبائل من جهة أخرى، أدت الى مقتل أربعة أشخاص بينهم سائق ناقلة نفط، يوم الأربعاء، فيما ما يزال الوضع متوتراً حتى اللحظة.





مشاركة الخبر:

تعليقات