لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يعلن إنتهاء جولة جديدة من المفاوضات مع الأطراف اليمنية


مارتن غريفيث- رويترز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 28 يونيو, 2018 - 06:56 مساءً ]

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إنهاء جولة جديدة من المفاوضات مع الأطراف اليمنية، في عدن ومسقط.

جاء ذلك، في تغريدة للحساب الرسمي لبعثة الأمم المتحدة بصفحتها الرسمية على موقع التواصل "تويتر".

وأعرب "غريفيث"، أمله في هو يأمل في تحويل الحُديدة الى خطوة أولى نحو السلام في اليمن بدلاً من خطوة أخرى نحو الحرب.


اقرأ ايضاً : آخر تطورات المعارك المتصاعدة «بالحديدة».. غارات مكثفة للطيران ومواجهات مستمرة في التحيتا 

وأوضح المبعوث الخاص إلى اليمن، أنه التقى ممثلي جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط اليوم الخميس، وذلك بعد يوم من لقائه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في العاصمة المؤقتة عدن.

ويقول غريفث، إنه يسعي لإيجاد سبل لتحويل أزمة الحديدة إلى فرصة لاستئناف العملية السياسية في اليمن.

يذكر أن الرئيس اليمني، أعلن تمسكه خلال لقائه بغريفيث، بضرورة انسحاب الحوثيين من مدينة الحديدة ومينائها، فيما عبر والخارجية اليمني، خالد اليماني، عن رفض السلطات الشرعية في بلاده، لإشراف أممي على ميناء الحديدة".


اقرأ أيضاً : دولة جديدة تعلن رسميا سحب قواتها من التحالف السعودي في اليمن 

قبل أسبوعين، أعلنت الحكومة اليمنية، عملية عسكرية واسعة، بهدف استعادة السيطرة على ميناء الحديدة، ومينائها الاستراتيجي، واستطاعت استعادة مطار الحديدة والتقدم في عدة مناطق في المحافظة.

وتحاول الأمم المتحدة، بشكل متكرر، منع معارك الحديدة، وتحذر من أن استمرار المواجهات، قد تؤدي إلى  مضاعفات في الجانب الإنساني في المحافظة الفقيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات