المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

آخر تطورات المعارك المتصاعدة «بالحديدة».. غارات مكثفة للطيران ومواجهات مستمرة في التحيتا


ارشيفية

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 28 يونيو, 2018 - 06:51 مساءً ]

كثفت مقاتلات التحالف، اليوم الخميس، ضرباتها الجوية ضد أهداف مفترضة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، بعد يوم من إعلان الحكومة اليمنية مطالبتها بانسحاب كامل للحوثيين من المدينة، وبالتزامن مع مواجهات.


وأفادت مصادر تابعة للحوثيين بأن مروحيات الأباتشي الهجومية أطلقت أكثر من 100 صاروخ، بالإضافة إلى شن 20 غارة جوية للمقاتلات الحربية ضد أهداف في مديرية التحيتا، منذ صباح اليوم، من دون تقديم معلومات حول آثار الضربات. 

وجاءت الغارات في مديرية التحيتا بالتزامن مع مواجهات ضارية شهدتها المديرية، أمس الأربعاء، حيث أعلنت قوات الشرعية أنها تقدمت في العديد من المناطق بالمديرية بعد مواجهات مع الحوثيين. 


اقرأ ايضاً : دولة جديدة تعلن رسميا سحب قواتها من التحالف السعودي في اليمن 


ووزع التحالف منشورات للسكان في الحديدة تدعو "المواطنين" لعدم الذهاب إلى المدينة، إلا للضرورة القصوى، حفاظاً على سلامتهم. 

وتعد التحيتا إحدى المديريات التي تمكنت قوات الشرعية من الوصول إلى شريطها الساحلي في وقتٍ سابقٍ، إلا أن الحوثيين، وفقاً لمصادر محلية تحدثت لـ"العربي الجديد"، استمروا بالسيطرة على أجزاء أخرى من المديرية، ونفذوا هجمات متعددة، في محاولة لقطع خطوط الإمداد عن قوات الشرعية التي باتت في المنطقة المحيطة بمطار الحديدة الدولي. 

وجاء التطور عقب يوم من إعلان الحكومة اليمنية مطالبتها بانسحاب الحوثيين بشكل كامل من الحديدة كشرط لقبول المبادرة التي تقودها الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، مارتن غريفيث، والتي تهدف إلى منع مزيد من التصعيد في الحديدة. 


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة تكشف لأول مرة حول صفقة الصواريخ الفاسدة في عهد علي صالح 


وحمل المبعوث الأممي إلى عدن، الأربعاء، خلال لقاءٍ جمعه مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، عرضاً من الحوثيين بتسليم ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة، إلا أن رد الحكومة جاء بضرورة الانسحاب الكامل لمسلحي الجماعة من المدينة وتسليمها للقوات الحكومية. 

في محافظة صعدة، شمالي البلاد، تواصل مقاتلات التحالف ضرباتها الجوية، حيث نفذت، الخميس، أربع غارات في منطقة احما بمديرية سحار، كما نفذت غارتين على أهداف بمنطقة الحجلة، بمديرية رازح الحدودية السعودية.

وأشارت مصادر تابعة للحوثيين إلى أن مناطق حدودية في مديريتي رازح ومنبه، تعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من الجانب السعودي، في ظل المواجهات والقصف المتبادل، من حين لآخر، بين مسلحي الجماعة والقوات السعودية وقوات يمنية موالية للشرعية (في بعض الأجزاء).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات