لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر عسكري : مقتل 15 من الجيش اليمني في الخوخة وقانية (تفاصيل)


معارك الحديدة - جيتي

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 27 يونيو, 2018 - 06:59 مساءً ]

قتل 15 من أفراد الجيش اليمني، الأربعاء، في انفجار لغم أرضي، ومعارك مع مسلحي الحوثيين، غربي ووسط البلاد، بحسب موقع تابع للجيش ومصدر عسكري.

وقال الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة (تابعة للجيش اليمني)، إن 7 جنود ينتمون جميعهم إلى مديرية يافع بمحافظة لحج (جنوب)، قتلوا أثر انفجار لغم أرضي بسيارتهم في مديرية الخوخة، بمحافظة الحديدة.

وأضاف "تعرضت سيارة الجنود للانفجار، عقب تنفيذهم لدورية أمنية في أحد القرى القريبة من الخوخة".

اقرأ ايضاً : الحوثيون يحاصرون «1250» جندي من قوات العمالقة بمطار الحديدة  

وتسيطر ألوية العمالقة الموالية للحكومة الشرعية، على طول الشريط الساحلي الممتد من عدن (جنوب)، إلى الحديدة (غرب)، وباتت على بعد عدة كيلو مترات من مركز المدينة.

ومنذ 13 يونيو/حزيران الجاري، تنفذ القوات الحكومية بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثيين، وسيطرت خلالها على المطار.

من جهة أخرى، أفادت مصادر عسكرية ، بمقتل 8 من أفراد الجيش اليمني، وإصابة آخرين، الأربعاء، في معارك مع مسلحي الحوثي بمحافظة "البيضاء" وسط البلاد.

وأضاف المصدر طالباً عدم الكشف عن اسمه، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام أن الجيش اليمني أطلق اليوم عملية عسكرية للتقدم نحو محافظة "البيضاء" انطلاقاً من جبهة "قانية" بمحافظة مأرب (شرق).

اقرأ أيضاً : الرئيس للمبعوث الأممي في عدن: هناك خياران لا ثالث لهما لحسم معارك الحديدة

وأشار أن الجيش تمكن من تحرير عدد من المواقع الهامة في منطقة "قانية" بينها التله الحمراء، و رأس حوران، و جبل قرن خرفان.

كما تمكن الجيش بحسب المصدر من تحرير جبل "الخليقة" الاستراتيجي المطل على مواقع الحوثيين في منطقة "اليسبل" التابعة لمديرية السوادية في محافظة "البيضاء" .

وقال المصدر إن المعارك أسفرت عن مقتل 8 من أفراد الجيش اليمني، وإصابة آخرين (لم يذكر عددًا)، فضلاً عن مقتل وإصابة العشرات من مسلحي الحوثي، لم يحدد عددهم.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء في أنها تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية، و تتداخل حدودها مع عدة محافظات يمنية هي صنعاء ومأرب (شرق) وشبوة (جنوب شرق)، وذمار (شمال) وإب والضالع ولحج وأبين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات