عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لن نقبل الالحاق والتهميش.. اعتصام المهرة تؤكد مُجددا رفضها لمشاريع المناطقية الداعية لتقسيم اليمن

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 14 مايو, 2023 - 12:13 صباحاً ]

أكدت لجنة اعتصام أبناء المهرة، مجددا رفضها لتهميش المحافظة ولمشاريع المناطقية الداعية لتشظي وتقسيم اليمن، من قبل أدوات التحالف السعودي الإماراتي في البلاد.

جاء ذلك على لسان علي مبارك محامد، الناطق الرسمي باسم لجنة اعتصام أبناء المهرة، في منشور على صفحته بالفيسبوك.

وقال محامد، في تعليق على تحركات الانتقالي الأخيرة، إن "اللقاءات التي تجري في عدن بين قيادات عسكرية معنية في المهرة مع قيادات سياسية لا تخرج عن إطار محاولة شرعنة دول الاحتلال ومصادرة أصوات القوى السياسية الفاعلة جنوبي اليمن لصالح الانتقالي وهو ما أصبح واضحاً وليس خفياً على أحد".

وتابع: "أن التزام المؤسسة العسكرية بمهامها المحددة ضمن الدستور و القانون يتضح جلياً في تصرفات القيادات المحسوبة عليها والتي من المفترض أن تعمل لصالح الوطن والمواطن ككل دون استثناء لا أن تكون بوابة لتمرير مشاريع التقسيم و جسر عبور يمهد لتفتيت البلد".

وأكد محامد، أن المهرة لن تقبل الالحاق والتهميش ولن تقبل المشاريع المناطقية الداعية لتشظي وتقسيم اليمن، مختتما ذلك بهاشتاج #الوحده_اليمنيه_قوتنا_عزتنا).

وكانت وسائل إعلام تابعة للانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، قالت في وقت سابق اليوم السبت، إن رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، التقى في عدن بـ "محسن علي مرصع الكازمي" قائد محور الغيضة.





مشاركة الخبر:

تعليقات