عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وفد أمريكي يزور المهرة في إطار استغلال ورقة التهريب لتبرير تواجد القوات الأجنبية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 03 مارس, 2023 - 06:13 مساءً ]

زار وفد أمريكي جديد محافظة المهرة، في إطار استغلال واشنطن لورقة التهريب لتبرير تواجد الأجنبية بالمحافظة.

وقال مركز إعلام المهرة، إن المحافظ محمد علي ياسر، التقى بالسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، الذي يزور المحافظة حاليا مع قائد الأسطول الأمريكي الخامس الجنرال كوبر وعدد من المسؤولين الأمريكيين.

وذكر المركز، أن اللقاء الذي عقد بمقر التحالف السعودي الإماراتي بالغيضة، ناقش "المستجدات على الساحة اليمنية وأوضاع محافظة المهرة بصورة عامة".

وأضاف أن المحافظ أكد على أهمية الدور الأمريكي لليمن في ظل ظروف الحرب وتداعياتها، مثمنا دعم الولايات المتحدة لليمن ووقوفها إلى جانب الحكومة في تطبيع الأوضاع وإحلال السلام.

واستعرض المحافظ الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في تعزيز الإجراءات الأمنية والحفاظ على الاستقرار وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية ومكافحة التهريب، وفقا للمركز.

وحسب مركز إعلام المهرة، فإن السفير الأمريكي أشار إلى أن الزيارة تأتي لإظهار دعم الولايات المتحدة لليمن ولمحافظة المهرة وتعزيز العديد من الجوانب كالدعم في المجال الأمني ومكافحة التهريب والإرهاب.

تأتي هذه الزيارة، بالتزامن مع محاولات إلصاق تهم التهريب والإرهاب بالمحافظة، في ظل مواصلة الرفض الشعبي من قبل أبناء المهرة ضد التواجد الأجنبي بالمحافظة.

وكانت لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، قد حذرت أكثر من مرة من استغلال ورقة التهريب لتنفيذ مطامع ومصالح دول أجنبية في المحافظة التي تتواجد فيها قوات سعودية وبريطانية وأمريكية.

وخلال السنوات الماضية، جرت العديد من الحوادث الملفقة لتهريب الأسلحة في محاولة لتبرير تواجد تلك القوات الأجنبية في محافظة المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات