لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع انخفاضًا في درجات الحرارة بالمناطق الصحراوية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 29 يناير, 2023 - 11:33 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، انخفاضاً في درجات الحرارة بالمناطق الصحراوية، واستمرار الأجواء البارد والباردة نسبياً في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، إنه يتوقع انخفاضاً في درجات الحرارة بالمناطق الصحراوية بمعدل ثلاث إلى أربع درجات مئوية لمحافظات المهرة، حضرموت، مأرب، شبوة والجوف.

 

وأضاف أنه من المتوقع استمرار الأجواء الباردة في محافظات ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء، صعدة والضالع، والباردة نسبياً في مرتفعات محافظات لحج، تعز، إب وأبين.

 

وحسب المركز من المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وتمتد إلى أجزاء من المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية.

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم جاءت على النحو الآتي : ذمار : 5 ، عمران : 5.2، صنعاء : 5.8، السدة : 7.7 ، سيئون : 10.4 .

 

ونبه المركز المواطنين والمزارعين في المناطق الباردة وكذلك المسافرين إليها إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

 

ودعا المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.





مشاركة الخبر:

تعليقات