حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة     السلطة المحلية بالمهرة تُسلم مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة باص نقل    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد مرض كورونا من عدن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 24 سبتمبر, 2022 - 09:38 مساءً ]

انطلقت يوم السبت من العاصمة الموقتة عدن فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض كورونا التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من شركاء القطاع الصحي في (12) محافظة يمنية محررة.

ودشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بمعية رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور بكلية الطب والعلوم الصحية بحيبح حملة التحصين ضد مرض كورونا والجرعة التعزيزية وذلك ضمن الجهود الحكومية الرامية لوأد المرض.

وتستهدف الحملة على مدى خمسة أيام (24 سبتمبر حتى 28 من الشهر الجاري) الوصول إلى 446 ألف و 966 مستهدفا من عمر 18 عامًا فما فوق، وهم يشكلون 12% من سكان المحافظات الواقعة في نطاق الحكومة بما فيهم اللاجئون والنازحون والمهاجرون المقيمون في المخيمات والتجمعات السكانية والمحتجزون من السجناء والعاملين في الإصلاحيين ومراكز إعادة التأهيل والمنافذ والمجال الإنساني والخدمات الأساسية، بالإضافة إلى الكادر التربوي العامل في الجامعات والمعاهد والمدارس الحكومية والخاصة والوزارات والمعسكرات.

وسيعمل على تنفيذ الحملة كادر صحي بقوام يصل إلى 4467 كادر صحي يتوزعون على 1489 فرقة متحركة يشرف عليهم 779 مشرف ميداني.

وفي تصريحٍ لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أكد وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح على أهمية حملة التحصين في تحقيق الوقاية اللازمة وتعزيز المناعة المجتمعية.

ودعا الجميع إلى مساندة فرق التحصين لإنجاح فاعليات الحملة والعمل على التحشيد المجتمعي للوصول إلى الرقم المستهدف.

وفي التدشين تم إعطاء جميع قيادات وزارة الصحة وجامعة عدن اللقاح للجرعة التعزيزية ضد مرض كورونا.





مشاركة الخبر:

تعليقات