حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > ترجمات

«لوموند»: السعودية هددت بـ«عمل عسكري» ضد قطر


ضابط قطري في تدريبات مشتركة بين وحدات من الجيشين الأمريكي والقطري ( مصدر الصورة : Flickr )

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 02 يونيو, 2018 - 12:01 صباحاً ]

بعد مرور عام على الأزمة الخليجية، ولا تلوح في الأفق أجواء انفراجة قريبة بحسب وزير خارجية ممكلة البحرين، والتوتر بين قطر من جهة، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى في تصاعد مستمر، والعلاقات الدبلوماسية مقطوعة منذ 5 يونيو 2017.

صحيفة لوموند الفرنسية نشرت خبرا الجمعة 1 يونيو، مفاده أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز أبلغ الرئاسة الفرنسية أن المملكة مستعدة لتنفيذ عمل عسكري ضد قطر في حال حصلت الأخيرة على نظام الدفاع الروسي الأحدث والمضاد للطائرات S-400.

فهد بن محمد العطية سفير قطر في موسكو كان قد صرح في يناير الماضي بأن بلاده تنوي امتلاك هذا النموذج من الصواريخ، مؤكدا أن المفاوضات مع الكرملين في مرحلة متقدمة، بدورها اكدت الرياض بأنها تحاول الحصول على هذا النوع من المضادات أيضا.

وفي الرسالة التي وُجهت إلى قصر الإليزيه، عبّر العاهل السعودي عن قلقه العظيم من المفاوضات الجارية بين الدوحة وموسكو، وشدد على أن وجود هذه المضادات في قطر ستشكل خطرا على الأجواء السعودية، وحذر من إمكانية التصعيد.

وفي ختام رسالته كتب الملك:"ستكون المملكة مستعدة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لانهاء هذا النظام الدفاعي، بما في ذلك العمل العسكري". مطالبا الرئيس الفرنسي التوسط لوقف هذه الصفقة والحفاظ على استقرار المنطقة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات