عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ماذا قالت جماعة الحوثي بخصوص "هدم النصب التذكاري التركي" في صنعاء؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 13 مارس, 2022 - 09:33 صباحاً ]

قال حسين العزي، نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها، إن عملية هدم النصب التذكاري التركي، كان "عملا فرديا بحتا".

 

وأضاف العزي أن "الأعمال الفردية تحدث بشكل اعتيادي في جميع البلدان وفي كل زمان ومكان". لكنه لفت إلى أن: "هناك اختلالات فنية لم يتنبه لها المهندسون لحظة البناء".

  

وقال القيادي الحوثي: "بالحقيقة لا ينبغي لأحد أن يستاء من هدم هذا النصب، لأنه في الواقع غير ضروري، ويذكر بالجانب السلبي من تاريخ الشعبين الشقيقين، وهو جانب الدم والحروب والأوجاع الكبيرة".

 

وأشار إلى أن النصب التركي "يستفز مشاعر الأسر اليمنية الكريمة التي ضحت من أجل بلدها في تلك الحقبة من التاريخ"، مقترحا تبديل النصب ببدائل أخرى، حسب زعمه.

 

وأمس السبت، تعرض نصب تذكاري تركي للهدم، في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والذي جرى افتتاحه في الحادي عشر من يناير عام 2011، خلال زيارة الرئيس التركي السابق عبد الله غول إلى اليمن.

 

من جهتها، أصدرت وزارة الخارجية التركية، السبت بيانا، عبرت من خلاله عن غضبها الشديد لما وصفته بأنه اعتداء على نصب مقبرة "الشهداء الأتراك" في اليمن.

 

وقال البيان: "ندين بشدة الاعتداء الغادر الذي نفذه عناصر الحوثي على النصب التذكاري لمقبرة الشهداء الأتراك، والذي تسبب بأضرار في المقبرة".

 

وأكد البيان أن "الإرث التركي في اليمن يعد رمزا للتاريخ المشترك والعلاقات المتجذرة معه"، مشيرا إلى أن "عدم احترامه أمر غير مقبول".

 

ودعت الوزارة التركية إلى "إصلاح الأضرار التي لحقت بالمقبرة التركية على وجه السرعة، بالإضافة إلى معاقبة الجناة في أسرع وقت ممكن".

 

وقالت: "ما قام به الحوثيون هو اعتداء غادر، ولا شك أن الشعب اليمني الصديق والشقيق سيقوم بإدانة ذلك".





مشاركة الخبر:

تعليقات