واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه     الضفة الغربية.. غضب عارم بعد تقييد مصاب فلسطيني على آلية تابعة للاحتلال في جنين     تبادل إطلاق نار بين قوات الجيش والحوثيين في تعز     بعد تسرب المياه إليها.. طاقم سفينة اضطر لتركها قبالة نشطون بالمهرة     هيئة بريطانية: نداء إستغاثة من سفينة جنوب شرقي نشطون     محور تعز يتهم الحوثيين بإطلاق النار باتجاه منفذ جولة القصر     علامات في العين قد تدل على أمراض مزمنة     الخبراء الروس يطورون منظومة اتصالات عسكرية جديدة عصية على الاختراق     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة     سنتكوم تعلن تدمير 3 زوارق مُسيّرة وتنفي تعرّض "إيزنهاور" لهجوم حوثي     هيئة بريطانية تعلن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة     عودة ألف و56 حاجا وحاجّة عبر مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين مع المقاومة العراقية ضد خمس سفن بميناء حيفا والبحر المتوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة سعودية : 10 برلمانيين يُفلتون من قبضة الحوثي إلى عدن ..وأبرزهم يصل شبوة


[ صورة أرشيفة لمجلس النواب في صنعاء ]

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 26 مايو, 2018 - 12:07 صباحاً ]

قال وزير يمني، إن 10 أعضاء في البرلمان التحقوا بالشرعية عقب انشقاقهم وفرارهم من قبضة الحوثيين في صنعاء التي كانت تفرض عليهم الإقامة الجبرية.
وأوضح وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري، لصحيفة "عكاظ" أن الأعضاء وصلوا إلى العاصمة السعودية الرياض والعاصمة المصرية القاهرة ومحافظتي عدن وشبوة.

وأوضح الحميري أن نائب رئيس البرلمان للشؤون الخارجية ناصر باجيل الذي وصل أمس الأول إلى شبوة، هو أبرز الأعضاء الذين التحقوا بالشرعية.

اقرأ ايضاً : صنعـاء .. حزب «المؤتمر» يفاجئ الجميع ويكشف موقفه النهائي من إستئناف المفاوضات

وأشار إلى أن الحكومة تحتفظ بأسماء الأعضاء التسعة الآخرين حفاظا على سلامة أسرهم.

ولفت إلى أن من تبقى من أعضاء البرلمان في صنعاء هم في عداد الأسرى كونهم تحت الإقامة الجبرية.

وذكر أن كل قيادات الدولة الذين لا يزالون تحت سيطرة الميليشيا الانقلابية محل ترحيب من الحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وأفاد الحميري بأن البرلمان أصبح متجاوز النصاب، وجاهز في أي لحظة للالتئام لكن التوقيت والمكان بحاجة إلى قرار رئاسي وترتيبات بين القيادة العليا للشرعية والتحالف، معتبرا أن عقد جلسة برلمانية بات ضرورة وطنية.

وذكر أن الحكومة صرفت مرتبات للأعضاء العشرة الذين انضموا إلى الشرعية، كاشفا عن تحركات حوثية لإيجاد خلل في سجل الخدمة المدنية وفصل الكثير من الموظفين من مواقعهم وإحلال عناصر من السلالة الحوثية



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات