لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

إشهار اتحاد قضاة اليمن والتصديق على أعضاء الهيئة الإدارية له في حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 11 سبتمبر, 2021 - 09:36 مساءً ]

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، حفل إشهار اتحاد قضاة اليمن ككيان نقابي يهدف لدعم وتعزيز استقلال السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها.

قال مجيد الجبري، في كلمة أعضاء الجمعية العمومية، خلال حفل الإشهار، إن "الاتحاد يهدف لدعم استقلال السلطة القضائية، والدفاع عن حقوق ومزايا ومكتسبات القضاة، والمطالبة بتحسين أوضاعهم وتفعيل التدريب والتأهيل، ورفع المستوى العلمي والثقافي للأعضاء وتشجيع حركة البحث والتأليف والنشر في المجال القضائي والقانوني".

وجرى اختيار رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية بالتزكية وفقاً للنظام الأساسي وهم القضاة: طاهر الفائق وحلمي بن دهري ومحمد بن عمرون وسمية مانع ومحمد الجبري وهشام فضل.

كما جرى اختيار رئيس وأعضاء لجنة الرقابة بالتزكية وفقاً لنص المادة (24) من النظام الأساسي وهم القضاة: صلاح القميري وخالد سعيد باعيسى وعلي عبدالله شارد.

وقال الاتحاد في البيان الختامي لحفل الإشهار، إن الاتحاد جاء استجابة لتطلعات قضاة اليمن لإيجاد كيان موحد يعزز استقرار السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها، ويكرس دولة النظام والقانون، ويدافع عن حقوق ومكتسبات القضاة.

ونوه البيان إلى أن النواة الأولى بدأت في اختيار لجنة تحضيرية توافقية وإعداد النظام الأساسي والدعوة لكافة قضاة اليمن للمشاركة الفاعلة لإشهار (اتحاد قضاة اليمن) بمدينة سيئون محافظة حضرموت ومناقشة النظام الأساسي واختيار الهيئة الإدارية ولجنة الرقابة.

وأكد بيان اتحاد قضاة اليمن على وقف الحرب اليوم قبل الغد، ووقف كل دعوات التمييز والاستعلاء والاصطفاء، مشدداً على "وقف تكاثر المليشيات ونمائها على حساب جيش وطني واحد".

وناشد الاتحاد الحكومة إلى أن تخرج من دائرة التنظير وقفص الوعود إلى رحاب الفعل وميدان العمل، وتبذل جهدها لتحسين الوضع المعيشي الصعب ووقف تدهوره وحتى الارتقاء به إلى المستوى الذي يستحقه الشعب.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات