قيادي في اعتصام المهرة: القوات البريطانية تستحدث مواقع وثكنات جديدة داخل مطار الغضة     نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > عربي و دولي

رئيس الصين يدعو جيش بلاده للاستعداد للكفاح العسكري

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 03 أغسطس, 2021 - 10:38 صباحاً ]

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إلى التركيز بشكل أكبر على الدفاع الوطني والجيش في خطاب الجمعة، عشية الاحتفال بالذكرى الـ94 لتأسيس جيش التحرير الشعبي.

 

 

وقال شي: "على طريق البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة، وتحقيق الهدف المئوي الثاني، يجب أن يكون الدفاع الوطني والجيش في موقع أكثر أهمية، ويجب الإسراع في تعزيز الدفاع الوطني"، وفق موقع "ساوث تشاينا مورنينغ بوست".

 

 

مشيرا إلى أنه "يجب أن نستمر في تعزيز التخطيط الشامل للحرب والاستعداد للكفاح العسكري".

 

وقال شي: "من الضروري تعزيز الاعتماد على الذات على المستوى العلمي والتكنولوجي عالي المستوى، وتسريع البحث حول التقنيات الأساسية الرئيسية، وتسريع تطوير التقنيات الإستراتيجية".

 

منذ توليه منصب الرئيس ورئيس اللجنة العسكرية المركزية قبل ثماني سنوات، دفع شي باستمرار جيش التحرير الشعبي للاستعداد للحرب. كما بدأ أيضًا إصلاحًا شاملاً لجيش التحرير الشعبي في عام 2015 لتحديث الجيش الصيني.

 

 

تم توضيح أولويات شي يوم الجمعة، عندما دعا "الحزب بأكمله والدولة بأكملها" للعمل على تحقيق أهداف الجيش على المدى الطويل. وقال شي إنه سيتعين أخذ احتياجات الجيش في الاعتبار عند وضع خطط للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.





مشاركة الخبر:

تعليقات