شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة: «التحالف» مسؤول عن ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين في اليمن


طفلة يمنية تحمل صورة لرضيع راح ضحية لقصف طيران التحالف ( ارشيفية )

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 11 مايو, 2018 - 05:55 مساءً ]

اتهمت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، بالتسبب في معظم الأضرار التي لحقت هذا البلد بسبب الحرب التي دخلت عامها الرابع، محذرة من ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين بشكل حاد.

ونقلت وكالة «د ب أ» عن المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، رافينا شمداساني، قولها خلال مؤتمر صحافي عقد في جنيف، إن عدد الوفيات والإصابات في صفوف المدنيين قفزت إلى أعلى مستوياتها الشهرية خلال هذا العام في شهر أبريل الماضي، حيث قتل «236 مدنياً خلال شهر ابريل وأصيب 238 آخرين».

اقرأ ايضاً : شاهد.. بماذا هدد رجل دين إيراني بارز السعودية والإمارات والبحرين؟

ولفتت إلى أن «الغالبية العظمى من الضحايا -معظمهم من المدنيين- كان نتيجة الضربات الجوية التي نفذها التحالف العربي الذي تقوده السعودية».

وأوضحت أن الغارات الجوية، التي قادتها السعودية، الاثنين الماضي ضد مكتب الرئاسة في صنعا،ء والتي أسفرت عن مقتل ستة أشخاص، «تثير تساؤلات خطيرة بشأن احترام القواعد الدولية الخاصة بحماية المدنيين في الحرب».

اقرأ ايضاً : وقفة تضامنية في المهرة مع أبناء سقطرى وترفض التواجد العسكري الإماراتي .. (صور) 

وتابعت أن مقاتلي حركة «أنصار الله» تسببوا أيضاً في «موت وإصابة العديد من المدنيين عبر القصف العشوائي»، مشيرة إلى حوادث وقعت في الأول والثاني من الشهر الحالي أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص.

يذكر أن طائرات «التحالف» الذي تقوده السعودية، كانت قد نفذت الإثنين الماضي غارات على منطقة مكتظة بالسكان مرتين خلال مدة زمنية لا تتجاوز السبع دقائق، ما تسبب بوقوع ضحايا بين المسعفين، الذين هرعوا إلى مكان الحادث بعد الضربة الأولى، وفقاً للمعلومات التي جمعها مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وكان مكتب الأمم المتحدة قد أعلن عن مقتل ما يقرب من 6400 مدني، وإصابة نحو 10 آلاف آخرين، وذلك خلال السنوات الثلاث الماضية التي مرت منذ بدأ «التحالف» حربه في 26 آذار العام 2015.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات