لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حذر من تجار الحروب والمصالح الحزبية

«قرقاش» يوضح رؤية الإمارات في اليمن.. ويشيد بدور السعودية


أنور قرقاش

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 10 مايو, 2018 - 11:07 صباحاً ]

حذّر وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات الدكتور أنور قرقاش، من الحروب الهامشية التي تحاول سرقة النصر المحقق على الأرض صد الميليشيات الحوثية الانقلابية، مؤكدًا وقوف بلاده مع اليمن وشعبه.

وقال -في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر، اليوم الخميس- أن الإمارات ستعمل مع أشقائها وضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، على استعادة الدولة باليمن، وكما تسلّمنا اليمن جريحًا سيسلمه التحالف لشعبه معافى قويًّا، يقرر مواطنيه شكل دولته ومستقبله.

وتابع قائلًا نستغرب هذه الأيام ومع التقدم الكبير على المسار العسكري والضغط الدولي في المسار السياسي، وتضعضع جبهة العدو، من يروج أن للإمارات أطماع في اليمن، وكأنه يسعى إلى مواجهات هامشية تعرقل ما يتحقق على الأرض. مطالبًا باليقظة من الذين يسعون إلى تقويض الجهود وهمهم الحفاظ على مصالحهم الشخصية والحزبية. مؤكدًا أن أيام التمرد الحوثي معدودة وهزيمة التمرد هو الهدف الأسمى، ويبقى اليمن بكل ترابه لشعبه، حرًّا أبيًّا.

وأضاف أن الإمارات لم تكن يومًا إلا مع اليمن وشعبه، وهذا ما رسّخه الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله، وجهود الإمارات سابقًا تشهد بذلك، ومؤخرًا ضمن التحالف العربي.

وأوضح أن دماء الشهداء الطاهرة التي قدمتها الإمارات ضمن التحالف العربي في حرب التحرير والاستقرار، دليل التزام باليمن وشعبه وبالاستقرار الإقليمي، وهى تضحيات أسهمت في دحر الحوثي ومنعت انتصاره.

وطالب بالانتباه في هذا المفترق الحرج، وتحقق الانتصار تلو الانتصار في الميدان، وتزايد الضغوط الدولية في المسار السياسي، وتضعضع التمرد الحوثي، من المزايدين والحزبيين القلقين على حصصهم وتجار الأزمات والحروب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات