الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصادر : ضغوط إماراتية على السودان بعد التلميح لانسحابه من «التحالف»


الرئيس السوداني «عمر البشير» وولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد» - أرشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 07 مايو, 2018 - 04:40 مساءً ]

كشف مصدران مطلعان عن وصول وفد إماراتي رسمي إلى الخرطوم ، الإثنين لإجراء مباحثات مع وزارتي الخارجية والدفاع السودانية.

وقال مصدر مطلع في القصر الجمهوري بالسودان، إن «وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية وصل أمس الأحد وسيجري مباحثات مع وزارة الخارجية والدفاع السودانية»، ولم يوضح المصدر طبيعة المباحثات، حسب تصريحاته لوكالة «سبوتنيك».

اقرأ ايضاً : الأباتشي السعودية تستهدف «الحوثيين» على جبال نجران 

وفي السياق، أكد مصدر آخر بوزارة الخارجية السودانية، للوكالة ذاتها، أن «وفدا من وزارة الخارجية الإماراتية، سيجري مباحثات مع المسؤولين بوزارة الخارجية السودانية، صباح اليوم الإثنين»، ولم يكشف المصدر تفاصيل هذه المباحثات، لافتا إلى أنه في نهاية المباحثات، ستصدر وزارة الخارجية، بيانا صحفيا.

يذكر، أن وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية «علي سالم»، صرح قبل أيام أن وزارته تجري دراسة لمراجعة وتقييم مشاركة القوات السودانية مع التحالف العربي في حرب اليمن، الذي تدعمه الإمارات وتشارك فيه.

وتصاعدت دعوات من بعض الأحزاب وبرلمانيين في السودان، مطالبة بسحب قوات الجيش من اليمن، وذلك بعد أنباء تداولت في الآونة الأخيرة تشير إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف العسكريين السودانيين.

اقرأ ايضاً : مصدر يكشف تفاصيل قصف التحالف مباني الرئاسة في صنعاء

وتعد الإمارات من أكبر الداعمين للتحالف العربي في اليمن، الذي تقوده السعودية لدعم قوات الرئيس «عبدربه منصور هادي»، لاستعادة السلطة من أيدي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين).

يذكر أن القوات السودانية هي أكبر القوات العربية التي تشارك في المعارك البرية في مواجهات مباشرة ضد «الحوثيين»، حيث كان لها دور بارز في حسم عدد من المعارك، خاصة في المناطق الساحلية والجنوبية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات