جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأباتشي السعودية تستهدف «الحوثيين» على جبال نجران


طيران الأباتشي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 07 مايو, 2018 - 04:05 مساءً ]

نفذت القوات السعودية «عملية نوعية» في نجران استهدفت مناطق جبلية حدودية استغلها «الحوثيون» لتنفيذ عمليات عسكرية على مناطق سعودية مأهولة بالسكان.

وذكرت قناة «العربية» أن العمليات، التي كانت برية في الأساس، شاركت بها مقاتلات التحالف العربي، ومروحيات هجومية من نوع «أباتشي»، والمدفعية السعودية، وتم خلالها تدمير أهداف دقيقة عبر محاور عدة قبالة جبال القناصين والسبعتين، وجبل ظافر الاستراتيجي، الذي يعد الأهم بالنسبة لـ«الحوثيين»، كونه مطلا على مواقع مهمة لهم.

اقرأ ايضاً : وزير سوداني سابق يفجر مفاجأة بشأن الامارات في حرب اليمن 

وبحسب القناة، فقد نجحت القوات السعودية في تنفيذ العملية كما خطط لها؛ لتقتل عشرات العناصر من «الحوثيين» ، مع تدمير مخازن ومركبات تابعة لهم.

وتزايدت عمليات استهداف «الحوثيين» للقوات السعودية عن طريق شن هجمات من المناطق الحدودية، أوقعت عشرات القتلى من جنود وضباط الجيش السعودي، بحسب روايات حوثية.

ومنذ يومين، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» عن وجود «مجموعات عسكرية أمريكية صغيرة» تقوم بمهام محددة لحماية الحدود السعودية اليمنية.

اقرأ ايضاً : لهذه الأسباب تؤخر الامارات التحالف لحسم المعارك عسكرياً باليمن 

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية قد كشفت عن وجود قوات من مجموعة «القبعات الخضراء» بدأت عملها العام الماضي على الحدود السعودية-اليمنية، تتركز مهمتها في حماية السعودية من خلال عمليات «البحث والتدمير» المتعلقة بالصواريخ الباليستية ومنصات إطلاقها من داخل اليمن.

وحسب الصحيفة الأمريكية، فيعني ذلك أن واشنطن قررت -سرا- توسيع دورها في الحرب اليمنية من إمداد مقاتلات قوات التحالف بالوقود والدعم اللوجيستي والاستخباراتي إلى الاشتباك في الحرب على الأرض.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي ««الحوثيين» » الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات