دبلوماسي: التحالف ذهب للسيطرة على سقطرى والمهرة وترك دعم الشرعية     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لأسرى سودانيين وسعوديين     مقتل مدني وإصابة آخرين في اشتباكات بين وحدات أمنية ومسلحين بلحج     مسؤول أردني يحذر من "قنبلة موقوتة" تهدد دول البحر الأحمر     انتشال 25 جثة تعود لمهاجرين بعد غرق قارب في منطقة رأس العارة بلحج     الناشط السقطري "عبدالله بدأهن" يكشف تفاصيل شروط مليشيا الانتقالي مقابل الافراج عنه     وزير الداخلية يطلع على جاهزية الوحدات الأمنية في مديرية شحن بالمهرة     مواطنون يستنكرون حادثة الاعتداء التي تعرض لها أحد أطفال المهرة من قبل جنود سعوديين     مستجدات كورونا.. تسجيل إصابة واحدة و 22 حالة شفاء     قيادي في اعتصام المهرة: السعودية تواصل ممارسة أبشع صور انتهاكات السيادة بمنافذ المهرة     السلطان آل عفرار يشيد بالحملات الأمنية للقضاء على الظواهر الدخيلة في المهرة     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية     مأرب.. نزوح ثلاثة آلاف أسرة منذ فبراير     تعز.. تظاهرة حاشدة داخل مبنى المحافظة رفضًا للفساد     انهيار العملة.. محنة قاسية يتجرع مرارتها اليمنيون    
الرئيسية > منوعات

5 أعراض مفاجئة للإصابة بسرطان الرئة

المهرة بوست -
[ السبت, 21 نوفمبر, 2020 - 10:11 صباحاً ]

أفادت صحيفة Express البريطانية بأن الأطباء البريطانيين اكتشفوا بعض الأعراض المفاجئة التي قد تشير إلى تطور مرض سرطان الرئة.

ولفت الاخصائيون في مركز "روي كاستل" البريطاني المتخصص في مكافحة سرطان الرئة إلى فقدان الوزن والتهابات متكررة بانظام في الصدر إلى جانب أعراض كلاسيكية مثل السعال الدائم وصعوبة التنفس والتعب المستمر.

وهناك أعراض غير ملحوظة مثل زيادة حجم أطراف الأصابع وتغير شكلها وانحنائها يمكن أن تشير أيضا إلى الإصابة بمرض سرطان الرئة.

وحسب الأطباء فإن سبب ظهور تلك الأعراض يكمن في انخفاض كمية الأكسجين في الدم، ما يدل غالبا على إصابة الرئة أو القلب بالمرض.

 ونصح الأطباء باستشارة الطبيب في حال ظهور أوديما ( تونم) وجه لم يظهر سابقا، إذ أن ذلك  قد يكون له علاقة بانتشار سرطان الرئة إلى الغدد الليمفاوية القريبة أو انسداد الوريد الأجوف العلوي الناجم عن ضغط الورم.

وعلاوة على ذلك فإن الأطباء ينصحون بالخضوع للفحص الطبي في حال ظهور ألم في الظهر والكتفين. ويعتبر ذلك من الأعراض المفاجئة للمرضى لأنهم يعتبرون عادة أن سرطان الرئة يسبب آلاما شديدة في الصدر فقط.

المصدر: نوفوستي





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات