رئيس اعتصام المهرة: السعودية أرسلت السفير الأمريكي للحديث عن الإرهاب وتبرير تواجدها     غريفيث: مقتل نحو 11 طفلا خلال ثلاث أيام في الحديدة وتعز أمر مفزع     الأمم المتحدة: 110 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح في تعز خلال شهرين     الحراك الثوري يحيى الذكرى الـ 53 للاستقلال في المكلا     وزير يمني: ذكرى يوم الجلاء تُعد تحفيزا كبيرا للدفاع عن سيادة اليمن     فنانة يمنية تستخدم البن المطحون في أعمالها الفنية     توقيع اتفاقية مع جامعة حضرموت لافتتاح مركز امتحاني للتعليم المفتوح بالمهرة     حصيلة مُخيفة لعدد القتلى من النساء والأطفال منذ بداية الحرب في اليمن     الأرصاد ينبه المواطنين من الأجواء الباردة خلال الـ 24 الساعة القادمة     سياسي يمني يتحدث عن رحيل القوات السعودية والإماراتية قريبًا     قيادي في اعتصام المهرة يعتبر زيارة السفير الأمريكي للمحافظة "سابقة خطيرة"     المهرة.. تدشين العمل بجهاز تحميض الأشعة ديجيتال بمركز السلطان قابوس الصحي     هذا ما سيحصل لجسمك حال تناولك البيض يوميا     المهرة.. السلطة المحلية تدشن ورشة عمل بناء السلام وفض النزاعات في الحارات     جماعة الحوثي: طيران التحالف يستهدف قاطرة وقود بالجوف    
الرئيسية > منوعات

5 أعراض مفاجئة للإصابة بسرطان الرئة

المهرة بوست -
[ السبت, 21 نوفمبر, 2020 - 10:11 صباحاً ]

أفادت صحيفة Express البريطانية بأن الأطباء البريطانيين اكتشفوا بعض الأعراض المفاجئة التي قد تشير إلى تطور مرض سرطان الرئة.

ولفت الاخصائيون في مركز "روي كاستل" البريطاني المتخصص في مكافحة سرطان الرئة إلى فقدان الوزن والتهابات متكررة بانظام في الصدر إلى جانب أعراض كلاسيكية مثل السعال الدائم وصعوبة التنفس والتعب المستمر.

وهناك أعراض غير ملحوظة مثل زيادة حجم أطراف الأصابع وتغير شكلها وانحنائها يمكن أن تشير أيضا إلى الإصابة بمرض سرطان الرئة.

وحسب الأطباء فإن سبب ظهور تلك الأعراض يكمن في انخفاض كمية الأكسجين في الدم، ما يدل غالبا على إصابة الرئة أو القلب بالمرض.

 ونصح الأطباء باستشارة الطبيب في حال ظهور أوديما ( تونم) وجه لم يظهر سابقا، إذ أن ذلك  قد يكون له علاقة بانتشار سرطان الرئة إلى الغدد الليمفاوية القريبة أو انسداد الوريد الأجوف العلوي الناجم عن ضغط الورم.

وعلاوة على ذلك فإن الأطباء ينصحون بالخضوع للفحص الطبي في حال ظهور ألم في الظهر والكتفين. ويعتبر ذلك من الأعراض المفاجئة للمرضى لأنهم يعتبرون عادة أن سرطان الرئة يسبب آلاما شديدة في الصدر فقط.

المصدر: نوفوستي





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات