الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنتاغون يكشف حقيقة إرسال قوات أمريكية لمساعدة السعودية في حرب اليمن


قوات امريكية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 04 مايو, 2018 - 05:31 مساءً ]

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تقرير صحفي كشف عن تمركز قوات أمريكية في السعودية لمساعدتها في تأمين حدودها مع اليمن، لافتة إلى أن العلاقات العسكرية بين البلدين «قوية ومتنوعة».

والخميس، كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» أن وحدة من القوات الخاصة الأمريكية انتشرت، في ديسمبر/كانون الأول 2017، على الحدود السعودية مع اليمن لمساعدة الرياض في تدمير مخابىء الصواريخ التي يملكها الحوثيون.

وتعقيبا على ذلك، قالت المتحدثة باسم «البنتاغون»، «دانا وايت»: «سياستنا تتمثل بعدم مناقشة مكونات قواتنا المسلحة، ولن نتحدث عن هذا، وكما قلت علاقاتنا العسكرية مع السعودية قوية، ونحن هناك لمساعدتهم على حماية حدودهم».

اقرأ ايضاً : سقطرى.. الجزيرة «محتلة» والقوات الإماراتية «تحتجز» حكومة «بن دغر» 

وردا على سؤال عن عدد القوات الأمريكية على الحدود السعودية اليمنية، أوضحت «وايت»، خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس: «ليس لدي رقم محدد، لكن لدى الولايات المتحدة تاريخ طويل من العلاقات العسكرية مع السعودية، ولدينا عدد من القوات هناك يقومون بالمساعدة، وكما قمنا في السابق بعمليات إعادة تزويد الوقود والأمور اللوجستية، ومشاركة المعلومات الاستخباراتية ومساعدتهم على حماية حدودهم».

من جهته، اعتبر رئيس ما تسمى بـ«اللجنة الثورية العليا» التابعة للحوثيين، «محمد علي الحوثي»، أن تصريحات «البنتاغون» حول تواجد مجموعات أمريكية على الحدود اليمنية السعودية لمساعدة المملكة، تثبت أن واشنطن شريك في حرب اليمن. 

اقرأ ايضاً : بطلب من ولي العهد... قوات «القبعات الخضراء» الأمريكية تدعم السعودية «سرا» ضد الحوثيين 

ومنذ اندلاع النزاع في اليمن قبل ثلاث سنوات أطلق الحوثيون عدة صواريخ بالستية على الرياض ومدن سعودية أخرى.

وانتشار قوات أمريكية على الحدود السعودية اليمنية يظهر مشاركة أكبر لواشنطن في حرب اليمن، التي أوقعت 10 آلاف قتيل، وأدت إلى «أسوأ أزمة إنسانية في العالم».

المصدر | الخليج الجديد



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات