لجنة مؤتمر سقطرى الوطني تدين اختطاف الشيخ "القحطاني" وتتهم المحافظ والانتقالي بتفجير الأوضاع في الأرخبيل     اليمين المتطرف يتصدر انتخابات فرنسا ونسبة المشاركة قياسية     مليشيا الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني     السلطة المحلية بالمهرة تؤكد حرصها على تسهيل سفر أبناء سقطرى عبر الطيران     شرطة مأرب تعلن ضبط متهمين في قضية مواد مخدرة     غزة.. استشهاد الصحفي "أبو شريعة" بقصف إسرائيلي وارتفاع الحصيلة إلى 153 منذ بدء الحرب     جماعة الحوثي تشكر الكويت على دعمها الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات     الفاو: ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة المعترف بها     تحذير أمريكي من استخدام "الحوثي" لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة     الهجرة الدولية تعلن نزوح نحو 260 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن تدمير ثلاثة زوارق مُسيّرة تابعة للحوثيين     شيخ مشايخ سقطرى يدعو للأصطفاف وتغليب مصلحة أبناء الجزيرة ورعاية تطلعاتهم     تشكيلات العمالقة تقول إنها صدت هجوم للحوثيين غربي البلاد     الاحتفال بزفاف 30 عريساً وعروسة في مهرجان الوصال الرابع بحضرموت     ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

وساطة عمُانية تنجح بالإفراج عن رهائن أمريكيين في اليمن


أحد الرهائن الامريكيين المفرج عنهم - وكالة عُمان

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 14 أكتوبر, 2020 - 11:55 مساءً ]

أعلنت سلطنة عُمان، مساء الأربعاء، نجاح وساطة قادتها في الإفراج عن رعايا أمريكيين كانوا محتجزين كرهائن لدى جماعة الحوثي. 

وقالت وكالة الأنباء العُمانية، إن السلطان هيثم بن طارق المعظم، قاد وساطة لتلبية التماس الإدارة الأمريكية، لمساعدتهم في تسوية وضع بعض رعاياهم في اليمن.

وأضافت، "وبعد استجابة من قبل الجهات المعنية في صنعاء فقد قامت الجهات المختصة في السلطنة الاربعاء بنقل المواطنين الأمريكيين من صنعاء إلى مسقط على متن رحلتين تابعتين لسلاح الجو السلطاني العماني تمهيدًا لعودتهم إلى بلادهم.

وأوضحت الوكالة العمانية، أن عاد على متن الرحلتين المتجهتين إلى صنعاء مجموعة من اليمنيين والمرضى الذين استكملوا علاجهم في السلطنة.

وكان محمد عبدالسلام المتحدث باسم جماعة الحوثيين، ورئيس وفد الجماعة المفاوض قال: "بفضل الله وعونه وصل إلى صنعاء ما يقارب 240 شخصاً من أبناء الوطن ما بين جريح وعالق على متن طائرتين عمانيتين".

وأضاف عبدالسلام في تغريدة على تويتر، أن من بين الواصلين الجرحى الذين خرجوا إلى مسقط أثناء مشاورات السويد ولم تقم الأمم المتحدة بإعادتهم وفقا للاتفاق.

وتحدثت مصادر إعلامية أخرى، أن طائرتين عمانيتين وصلت إلى مطار صنعاء، وعلى متنها 283 من العالقين وجرحى جماعة الحوثيين، الذين كانوا يتلقون العلاج خارج البلاد.





مشاركة الخبر:

تعليقات