لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

إجتماع مرتقب بين لجنة الإعتصام وزعماء القبائل في المهرة لمناقشة التصعيد العسكري السعودي في شحن


منفذ شحن الحدودي

المهرة بوست - المهرة - خاص
[ الخميس, 27 أغسطس, 2020 - 04:53 مساءً ]

قالت مصادر محلية لـ"المهرة بوست" ، أن هناك اجتماعا مرتقبا ستعقده لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة مع زعماء قبليين لمناقشة التصعيد العسكري السعودي في شحن.

وأكد المصادر، أن القبائل تتوعد بعدم السماح للقوات السعودية بالسيطرة على المنفذ أو التحكم به بحجة مبررات واهية، مؤكدة تصاعد حالة التوتر والاستعدادات في صفوف القبائل.

من جهة اخرى دعت قبائل المهرة سلطات المحافظة إلى اتخاذ موقف واضح تجاه التصعيد العسكري السعودي الأخير في منفذ شحن.

اقرأ أيضاً | الحريزي يكشف تفاصيل جديدة: السعودية تسعى للزج بالجيش اليمني لمواجهة محتملة مع أبناء قبائل المهرة
 

وكانت قوات سعودية كبيرة، قد دخلت منفذ شحن، بعد أيام على منع مسلحين لها من السيطرة عليه.

وقال مصدر محلي، إن القوات السعودية دخلت المنفذ بأكثر من عشرين عربة ومدرعة عسكرية، تحت غطاء من الطائرات المروحية.

وجاءت عملية الاقتحام بعد أسبوع من محاولة للقوات السعودية السيطرة على المنفذ لكن القبائل أفشلت الخطوة ودارت اشتباكات بين الطرفين ما دفع القوات السعودية للتراجع.

وقال مصدر محلي إن عملية الاقتحام جاءت أيضا بعد اتفاق مسبق بين المحافظ وقبائل المهرة على وقف التصعيد.

وبحسب مصادر إعلامية فإن قائد القوات السعودية، صرح بأن عملية الاقتحام تمت بأوامر عليا.

والأسبوع الماضي وصلت تعزيزات جديدة للقوات السعودية في المهرة قادمة من حضرموت شرق البلاد، واشتملت على مدرعات وآليات وأنوع عدة من الأسلحة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات