تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

لصد زحوفات الحوثيين.. السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب


السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب

المهرة بوست - مأرب
[ الاربعاء, 26 أغسطس, 2020 - 04:39 مساءً ]

قالت مصادر عسكرية يمنية، إن التحالف السعودي الاماراتي، دفع بتعزيزات إضافية إلى محافظة مأرب شمال شرق اليمن حيث تشتد المعارك مع جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وتشهد مدينة مأرب منذ شهرين معارك عسكرية عنيفة بين الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، المدعومة من التحالف السعودي الاماراتي .

اقرأ أيضاً | تحت غطاء جوي لطيران الاباتشي .. القوات السعودية تقتحم منفذ شحن الحدودي شرق اليمن (تفاصيل وصور)

وصعّد الحوثيون مؤخراً عملياتهم العسكرية في محاولة منهم لفرض حصار خانق من عدة محاور على المدينة التي تمثل مركزاً رئيسياً للقوات الحكومية ومقراً لوزارة الدفاع وهيئة رئاسة الأركان.

وأفادت المصادر في تصريح لصحيفة "البيان" الإماراتية نشرته اليوم الأربعاء، بأن التحالف العربي دفع بالمئات من الجنود وآليات قتالية لمساندة القوات المشتركة والقبائل في مواجهة الحوثيين.

اقرأ أيضاً | قوات "الانتقالي" تداهم منزل "علي سالم البيض" في عدن

وأشارت إلى أن المعارك التي تعتبر الأعنف، وقعت في الضواحي الغربية لمدينة مأرب، وجبهات شمال وجنوب المحافظة النفطية، وعند حدودها الإدارية مع محافظات البيضاء، والجوف، وريف العاصمة صنعاء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات