الصليب الأحمر يدعو للسماح بخروج المدنيين من مناطق المواجهات بالحديدة     الحوثيون يدينون التفجيرات التي استهدفت العاصمة العراقية بغداد     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي وفاة في شبوة وعدن     السلطات الارتيرية تفرج عن 80 صيادا يمنيا     الأرصاد يحذر من موجة غبار واسعة في المهرة ومحافظات أخرى     شركة النفط فرع صنعاء تحذر من كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن النفطية     المهرة.. افتتاح مشروع مياه بمديرية حات يعمل بالطاقة الشمسية     المهرة.. قرار إداري بتغيير اسم شارع الثلاثين بمدينة سيحوت     غريفيث يناقش مع وزير الخارجية آخر التطورات في اليمن     قيادي: السعودية مستمرة في رفضها لتسليم الموانئ في المهرة للحكومة لإعادة تشغيلها     إجراءات لترشيح محمية حوف في المهرة على قائمة التراث العالمي     ناشط: حالة الانفضاح التي تعيشها السعودية تكشف للجميع أحقية رفضنا لتواجدها في المهرة     اليمن يدين التفجير الارهابي الذي استهدف العاصمة العراقية بغداد     بعد أزمة خانقة.. شركة النفط بعدن تعلن ضخ مشتقات نفطية للسوق المحلية     أوكرانيا.. 15 قتيلا جراء حريق بدار مسنين في خاركوف    
الرئيسية > أخبار اليمن

لصد زحوفات الحوثيين.. السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب


السعودية تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مأرب

المهرة بوست - مأرب
[ الاربعاء, 26 أغسطس, 2020 - 04:39 مساءً ]

قالت مصادر عسكرية يمنية، إن التحالف السعودي الاماراتي، دفع بتعزيزات إضافية إلى محافظة مأرب شمال شرق اليمن حيث تشتد المعارك مع جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وتشهد مدينة مأرب منذ شهرين معارك عسكرية عنيفة بين الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، المدعومة من التحالف السعودي الاماراتي .

اقرأ أيضاً | تحت غطاء جوي لطيران الاباتشي .. القوات السعودية تقتحم منفذ شحن الحدودي شرق اليمن (تفاصيل وصور)

وصعّد الحوثيون مؤخراً عملياتهم العسكرية في محاولة منهم لفرض حصار خانق من عدة محاور على المدينة التي تمثل مركزاً رئيسياً للقوات الحكومية ومقراً لوزارة الدفاع وهيئة رئاسة الأركان.

وأفادت المصادر في تصريح لصحيفة "البيان" الإماراتية نشرته اليوم الأربعاء، بأن التحالف العربي دفع بالمئات من الجنود وآليات قتالية لمساندة القوات المشتركة والقبائل في مواجهة الحوثيين.

اقرأ أيضاً | قوات "الانتقالي" تداهم منزل "علي سالم البيض" في عدن

وأشارت إلى أن المعارك التي تعتبر الأعنف، وقعت في الضواحي الغربية لمدينة مأرب، وجبهات شمال وجنوب المحافظة النفطية، وعند حدودها الإدارية مع محافظات البيضاء، والجوف، وريف العاصمة صنعاء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات