الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات     "غروندبرغ" يحذر من ربط تسوية الأزمة اليمنية بقضايا أخرى ويدعو الأطراف للامتناع عن التصعيد     وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء الدراسة     غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع في تعز     بريطانيا: هجمات الحوثيين تستدعي تعزيز الآلية الأممية للتفتيش لمنع التهريب     الوحدة التنفيذية: 34 حريق في مخيمات النازحين بمأرب خلال ثلاثة أشهر     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار رعدية    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوات "الانتقالي" تداهم منزل "علي سالم البيض" في عدن


علي سالم البيض

المهرة بوست - عدن - خاص
[ الاربعاء, 26 أغسطس, 2020 - 03:52 مساءً ]

إندلعت ، صباح اليوم الاربعاء ، اشتباكات مسلحة بين  قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً ومسلحين يتبعون ما يعرف بالمقاومة الجنوبية قرب منزل الرئيس الأسبق علي سالم البيض بمدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري لـ"المهرة بوست" " إن قوات تابعة لما يعرف بالحزام الأمني المدعومة إماراتياً قدمت إلى منزل الرئيس الجنوبي الأسبق علي سالم البيض لمحاولة إقتحامة والواقع في حي السعادة في مسعى للسيطرة عليه لكن مسلحين تابعين للقيادي في المقاومة الجنوبية سليمان الزامكي يتولون حراسة المنزل رفضوا تسليمه.

اقرأ أيضاً | تحت غطاء جوي لطيران الاباتشي .. القوات السعودية تقتحم منفذ شحن الحدودي شرق اليمن(تفاصيل وصور)

وبحسب المصدر: اندلعت اشتباكات مسلحة بين الطرفان بالأسلحة المتوسطة والخفيفة خلفت 3 جرحى من الجهتين، وعدد من الإصابات في أوساط المدنيين بالإضافة إلى خسائر في المنازل والسيارات التابعة للمواطنين.

يأتي ذلك عقب حملة اعتقالات واسعة نفذتها المليشيات التابعة للإمارات أمس الثلاثاء ضد عناصر سلفية في مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقالت المحامية هدى الصراري رئيسة منظمة دفاع للحقوق والحريات إن:" حملة مداهمات واعتقالات يقودها المدعو أبو زرعة المحرمي (قائد سلفي في ألوية العمالقة المدعومة من الإمارات)  ضد  قيادات سلفية وعناصر للمقاومة في جبهة الساحل الغربي من أبناء عدن".

وأضافت في تغريدات على تويتر أنه:" تم اعتقال خمسة أشخاص، وتم الزج بهم في  معسكر الجلاء مقر قوة الدعم والإسناد(موالية للإمارات)".

ويأتي هذا في ظل بروز خلافات بين العناصر الموالية للإمارات المسيطرة على عدن وعدة مناطق جنوبية، والتي تشارك أيضا في القتال بالساحل الغربي لليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات