أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول تصريح إماراتي حول تطورات "اتفاق الرياض" بين الحكومة اليمنية والانتقالي


وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية - أنور قرقاش

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 28 يوليو, 2020 - 04:06 مساءً ]

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية - أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء, تطورات استئناف تنفيذ اتفاق الرياض بالـ”مشجعة”.

وقال قرقاش في تغريده على حسابة بـ”تويتر” - رصدها محرر "المهرة بوست" ، ان " تطورات استئناف تنفيذ اتفاق الرياض مشجعة. كلنا أمل أن تغلّب الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الرؤية الاستراتيجية للاتفاق على المكاسب التكتيكية الضيقة”.

اقرأ أيضاً | أنباء عن صيغة جديدة لاتفاق الرياض.. حكومة يمنية جديدة بمشاركة المجلس الانتقالي

واعتبر الوزير الإماراتي أن “عودة الثقة تتطلب تقديم التنازلات والتنازلات المقابلة”. موجهاً “الشكر والتقدير للجهد السعودي الذي لا يكل ولا يتعب”.على حد تعبيره.

وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وقعا، برعاية سعودية، في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 2019، اتفاق الرياض لإنهاء التوتر والتصعيد العسكري بينهما على خلفية سيطرة قوات المجلس على العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من أغسطس، عقب مواجهات دامية خلفت عشرات القتلى والجرحى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات