السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023    
الرئيسية > أخبار اليمن

أنباء عن صيغة جديدة لاتفاق الرياض.. حكومة يمنية جديدة بمشاركة المجلس الانتقالي


الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ورئيس وعيدروس الزبيدي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 28 يوليو, 2020 - 03:43 مساءً ]

قال مصدر حكومي يمني إن السلطات السعودية سلمت الرئيس عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا صيغة جديدة من اتفاق الرياض.

وبحسب ما نقلت قناة الجزيرة عن المصدر الحكومي قوله : أن الصيغة الجديدة للاتفاق تتضمن البدء في تشكيل حكومة جديدة بمشاركة المجلس الانتقالي والمكونات السياسية.

واضاف المصدر، فإن المجلس الانتقالي قدم وعودا بإلغاء إعلان الإدارة الذاتية إذا تم الاتفاق، كما أكد المصدر الحكومي أن الرئيس اليمني طالب الجانب السعودي بضمانات لتنفيذ المجلس الانتقالي ما سيوقع عليه.

وختم المصدر بأن الجانب السعودي يكثف مشاوراته في الرياض ويحث الطرفين على توقيع الاتفاق في وقت قريب.

وسبق أن قال مصدر حكومي يمني للجزيرة إن هادي اشترط إلغاء المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا إعلان الإدارة الذاتية في المحافظات الجنوبية من أجل تنفيذ اتفاق الرياض.

وكان "الانتقالي" الذي يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن ومناطق بالجنوب قد أعلن في 26 أبريل/نيسان الماضي "الإدارة الذاتية" في المحافظات الجنوبية، وهو ما قوبل برفض محلي وعربي ودولي، وزاد حدة توتر العلاقات مع الحكومة الشرعية التي وصفت الأمر بالانقلاب.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات