وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثي يهدد بقصف قصور أمراء السعودية.. هل يفعلها؟


الحوثي يهدد بقصف قصور السعودية ويدعو المدنيين للابتعاد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 09:18 مساءً ]

صعدت جماعة انصار الله (الحوثيين) من لهجتها ضد السعودية، بعدما أعلنت عزمها قصف قصور أمراء السعودية، داعية المدنيين إلى الابتعاد عن محيطها.

وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث العسكري للحوثي “يحيى سريع”، حذر المدنيين السعوديين أو المقيمين وطالبهم بالابتعاد عن قصور المسؤولين السعوديين؛ لأنها أصبحت ضمن الأهداف العسكرية للقوات الحوثية.

اقرأ أيضاً | مقترح لإنهاء الحرب في اليمن ..تفاصيل رسالة أحمدي نجاد ل"بن سلمان"

وأضاف “سريع”: “نقول لإخواننا من مواطنين ومقيمين في السعودية، ابتعدوا عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية”.

واتهم “سريع” القوات السعودية باستهداف المدنيين في المملكة عبر بطاريات الباتريوت التي تخطئ أهدافها التي حددت وفق مسار مرسوم مسبقاً، وتابع: “نؤكد أننا أحرص على إخواننا المدنيين في نجد والحجاز أو في عسير أكثر من قوى العدوان”.

 

 

كما اتهم الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم الدعم للمملكة فى حربها فى اليمن، قائلا: “نعرض اليوم نموذجًا من المساهمة الأمريكية في تنمية اليمن عبر أسلحة عليها شعار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”.

ومضي قائلا: “إن أسلحة الوكالة الأمريكية عثر عليها في جبهات البيضاء ومأرب وعدد من الجبهات”، وأكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم وتمول منظمات تعمل في اليمن وكانت تمارس أدوارًا استخباراتية بشعارات إنسانية.

وشدد على أن النظام الأمريكي يقف خلف العدوان السعودي وهو يُسلح، ويحدد الأهداف، ويغطي العدوان سياسيًا وأخلاقيًا.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، ضد المسلحين الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء وصعدة منذ 2014.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات