حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقترح لإنهاء الحرب في اليمن ..تفاصيل رسالة أحمدي نجاد ل"بن سلمان"


عبد الملك الحوثي و محمد بن سلمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 يوليو, 2020 - 08:45 مساءً ]

بعث الرئيس الإيراني السابق "محمود أحمدي نجاد" رسالة إلى ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، مقدما مقترحا نهائيا لإنهاء الحرب في اليمن التي دخلت عامها السادس.

وأفاد مصدر مطلع، الأربعاء، أن "نجاد" طلب من "بن سلمان" في الرسالة مناقشة "خطة السلام اليمنية"، مشيرا إلى أن الرئيس الإيراني السابق "دخل في حوار مع قادة الجانبين في حرب اليمن، وأن الأمم المتحدة دخلت في حوار وكانت تحاول تشكيل لجنة وساطة مع شخصيات دولية"، وفقا لما أورده موقع خبر أون لاين الإيراني.

اقرأ أيضاً | الحوثي يهدد بقصف قصور أمراء السعودية.. هل يفعلها؟

وأضاف المصدر أن "نجاد يحاول تشكيل وفد قريبا وسينشر التفاصيل"، لافتا إلى أن "جهود الرئيس الإيراني السابق تتمثل في لعب دور وساطة في خطة السلام اليمنية".

وأشار إلى أن عملية الوساطة جارية، وأن رسالة "نجاد" المكتوبة تأتي في المرحلة الأولى لها، تليها متابعة ومناقشة فنية لتشكيل مجلس وساطة.

يذكر أن السعودية تقود، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة أنصار الله (الحوثيون) أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات