الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"


رجال قبائل يمنيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 06 يوليو, 2020 - 06:20 مساءً ]

دعت جماعة انصار الله (الحوثيين)، اليوم الاثنين، القبائل اليمنية الموالية لها للنفير صوب محافظة مأرب (شرقي اليمن) ثأرا لمقتل شيخ قبلي وستة من إخوته وأبنائه.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء ، عن وكيل محافظة مأرب  محمد علوان قوله في لقاء قبلي بمديرية الثورة في العاصمة "أن ما حدث بحق آل سبيعيان جريمة تتنافى مع القّيم الإنسانية والأعراف القبلية، مشيرا الى ان ما حدث يعد في العرف القبلي "عيبا اسودا".

اقرأ أيضاً | قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل

وأضاف "ان هذه الممارسات تهدف الى اخضاع  القبائل التي لا تسير في ركبها، ولا تخدم الا القوى الخارجية الطامعة الى احتلال المحافظة ونهب خيراتها وثروتها".

وطالب علوان، أبناء القبائل بـ (النكف) لتحرير محافظة مأرب مما وصفهم بـ"الغزاة والمحتلين".

والأحد الماضي شهدت محافظة مأرب اشتباكات عنيفة بين قوات حكومية مسنودة برجال قبائل، وبين شيخ قبلي وإخوته وعدداً من مناصريه، انتهت بمقتل 7 أشخاص بعد احتراق جثثهم.

واتهمت جماعة الحوثيين، مجاميع مسلحة وصفها وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ التابعة للجماعة ضيف الله الشامي، بـ (القاعدة، وداعش، معززة بالأطقم والدبابات) بمهاجمة منطقة الخشعة السفلى في وادي عبيدة، وقصف المنازل، وإحراقها ما أدى إلى مقتل سبعة من آل سبيعيان بينهم الشيخ محسن سبيعيان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات