رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

قرع طبول الحرب بين القبائل في مأرب .. إليكم التفاصيل


رجال قبائل يمنيين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 05 يوليو, 2020 - 03:10 مساءً ]

 أملهت قبائل يمنية موالية لجماعة الحوثيين (أنصار الله)، قبائل عبيدة في محافظة مأرب شمال شرق اليمن مهلة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأحد لتسليم من "قتلة" شيخ قبلي وستة من إخوته وأبنائه الأسبوع الماضي.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، أن وجهاء قبائل اليمن من مذحج وحِمير وبكيل وحاشد، وجهوا رسالة لقبائل عبيدة في ختام لقاء عقد اليوم بمحافظة الجوف المحاذية لمحافظة مأرب.

وطالبت الرسالة قبائل عبيدة  "بالقيام بما يحتم عليهم العرف الشرعي والقبلي في تتبع الجناة وضبطهم وتقديمهم للعدالة، وبتفتح الحد والبلد لقبائل اليمن لتقوم بدورها، وأعطتها مهلة ثلاثة أيام للجواب على الرسالة في حال عدم قدرتها أو تعثرها عن القيام بواجبها".

وأعلنت القبائل اليمنية الحرب على قبائل عبيدة في مأرب في حال فشلها وذلك بدعوة القبائل الأخرى "للنكف القبلي رداً على الجريمة باعتبارها عيباً أسوداً في حق قبائل مأرب عامة وقبيلة عبيدة خاصة"، وفقاً للمصدر نفسه.

والأحد الماضي شهدت محافظة مأرب اشتباكات عنيفة بين قوات حكومية مسنودة برجال قبائل، وبين شيخ قبلي وإخوته وعدداً من مناصريه، انتهت بمقتل 7 أشخاص بعد احتراق جثثهم.

واتهمت جماعة الحوثيين، مجاميع مسلحة وصفها وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ التابعة للجماعة ضيف الله الشامي،  بـ (القاعدة، وداعش، معززة بالأطقم والدبابات) بمهاجمة منطقة الخشعة السفلى في وادي عبيدة، وقصف المنازل، وإحراقها ما أدى إلى مقتل سبعة من آل سبيعيان بينهم الشيخ محسن سبيعيان.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات