أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية


قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 07:40 مساءً ]

أعلنت جماعة انصار الله (الحوثيين) في اليمن ، اليوم الجمعة ، استهداف مطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية بطائرات مسيرة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث العسكري للجماعة العميد يحيى سريع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة تحت سيطرة الجماعة ، أن سلاح الجو نفذ عملية واسعة، بعدد كبير من طائرات قاصف 2K المسيرة ، مؤكداً بأن العملية التي أصابت أهدافها بدقة.

اقرأ أيضاً |  تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية

وافاد سريع استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة، ومرابض الطائرات، في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وأهدافا عسكرية أخرى.

وفي وقت سابق اليوم، زعم التحالف السعودي الاماراتي، اعتراض وتدمير 4 مسيّرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه الاراضي السعودية ( على حد زعمة ).

اقرأ أيضاً | مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط

وقال التحالف في بيان، لمتحدثه الرسمي العقيد تركي المالكي، ان قواته المشتركة تمكنت من تدمير الطائرات المسيرة منها (3) طائرات بدون طيار، تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات، وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة جماعة الحوثي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات