مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون إستهداف قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية


قاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 07:40 مساءً ]

أعلنت جماعة انصار الله (الحوثيين) في اليمن ، اليوم الجمعة ، استهداف مطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية جنوبي السعودية بطائرات مسيرة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث العسكري للجماعة العميد يحيى سريع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة تحت سيطرة الجماعة ، أن سلاح الجو نفذ عملية واسعة، بعدد كبير من طائرات قاصف 2K المسيرة ، مؤكداً بأن العملية التي أصابت أهدافها بدقة.

اقرأ أيضاً |  تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية

وافاد سريع استهدفت غرفة العمليات والتحكم في مطار نجران، ومخازن الأسلحة، ومرابض الطائرات، في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، وأهدافا عسكرية أخرى.

وفي وقت سابق اليوم، زعم التحالف السعودي الاماراتي، اعتراض وتدمير 4 مسيّرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه الاراضي السعودية ( على حد زعمة ).

اقرأ أيضاً | مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط

وقال التحالف في بيان، لمتحدثه الرسمي العقيد تركي المالكي، ان قواته المشتركة تمكنت من تدمير الطائرات المسيرة منها (3) طائرات بدون طيار، تم اعتراضها وتدميرها في الأجواء اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات، وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة جماعة الحوثي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات