الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

تلفزيون يكشف: مشاورات تشكيل الحكومة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية


عبدربه منصور هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 07:08 مساءً ]

قالت قناة تلفزيونية يمنية ، اليوم الجمعة، إن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة تسير بعيدًا عن القوى السياسية اليمنية. 

ونقلت قناة "بلقيس" ، عن مصدر حكوم قولة ، أن جهاتٍ خارجيةً تسعى لفرض شخصية معينة، في إشارة إلى السعودية التي باتت تتحكم بالقرارين السياسي والعسكري في اليمن.

اقرأ أيضاً | أنباء عن تكليف «معين عبدالملك» برئاسة الحكومة اليمنية وناشطون يرفضون

واشار المصدر الى : أن الأطراف السياسية مستبعدة تمامًا في مساعي تشكيل الحكومة الجديدة.

وحسب اتفاق الرياض الموقَّع بين الحكومة والمجلس الانتقالي في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، يقضي بتشكل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب لعدد 24 وزارة.

اقرأ أيضاً | مسؤول يمني : حكومة "هادي" لن تنجح في اليمن إلا بتنفيذ 3 شروط

على صعيد متصل، قال نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، إن فرض جهةٍ غيرِ يمنية شخصيةً لتولي رئاسة الحكومة، يعني أن الشرعية بكل مكوناتها أصبحت لا تملك قرارها.

وفي السياق، قال وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، إن الدستور أعطى للرئيس عبدربه منصور هادي حق تكليف رئيس الحكومة، وله وحده كامل الصلاحية في ذلك، مضيفًا أن محاولة البعض التشكيك في صلاحيات الرئيس أمر غير مقبول.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات