أغنى 10 عائلات في العالم زادت ثروتها رغم "كورونا" (إنفوغراف)     مجتهد: ابن سلمان سيضطر لمواجهة حدث خطير قريبا     وزير الخارجية اليمني يحذر من كارثة أسوأ بعشرات المرات من انفجار بيروت     اشتعال المعارك بين مليشيا الانتقالي والجيش اليمني بأبين     لجنة رئاسية تبدأ بالتحقق من وجود مادة نترات الامونيوم في ميناء عدن     مسؤول محلي: "MTN" مستمرة في اليمن حتى 2024     الحكومة اليمنية تنتقد تقريراً أممياً بشأن انعدام الأمن الغذائي في مناطق سيطرتها     مسيرة في لندن للمطالبة بوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات ووقف الحرب على اليمن     حقيقة النوايا السعودية لامتلاك سلاح نووي     مستشفيات مأرب تستقبل 23 حالة وفاة غرقاً خلال إسبوع     محافظ المهرة يلتقي بمسؤولي مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث ويطلع على نشاطه     وزير دفاع أمريكا: كنا نظن أن انفجار بيروت سببه أسلحة حزب الله     «تركوه يغرق حتى الموت» .. القصة كاملة لغريق نفق "دار سلم" في صنعاء التي أثارت غضب اليمنيين     دعوات لإنشاء مركز وطني للطوارئ المناخية في اليمن     احتجاجات في عدن بسبب عدم توفر المياه    
الرئيسية > أخبار اليمن

أنباء عن تكليف «معين عبدالملك» برئاسة الحكومة اليمنية وناشطون يرفضون


محمد بن زايد و معين عبدالملك

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 02:30 مساءً ]

تداول ناشطون خبر التوافق على تكليف رئيس الوزراء اليمني الحالي "معين عبدالملك"، بتشكيل حكومة كفاءات جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب؛ وذلك تنفيذا لاتفاق الرياض.

وأكد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية "جمال بن عطاف" في تغريدة له التوافق على تعيين "عبدالملك" رئيسا للحكومة.

 

كما قال آخرون إن اسم "عبدالملك"، مطروح لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بالمناصفة من 24 وزيرا، بناء على اتفاق الرياض".

وأعرب ناشطون عن رفضهم تسمية "عبدالملك" رئيسا للحكومة وسط فشله حتى في استقدام أدوية لمكافحة تفشي كورونا في البلاد، مشيرين إلى أن عبدالملك ورئيس البرلمان "سلطان البركاني" آفتان تتربعان على عرش السلطتين التشريعية والتنفيذية في اليمن.

 

وفي السياق ذاته، نقل مصدر رفضه تكليف "عبدالملك"، مشيرا إلى أن الحزب يضغط من أجل تكليف شخصية أخرى لم يتم الإفصاح عنها رسميا، لكن يرجح أن يكون "أحمد عوض مبارك".

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء "عيدروس الزبيدي"، أكد الإثنين الماضي، "أولوية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بشكل عاجل، بموجب اتفاق الرياض، تتولى مهامها بشكل فوري لتقديم الخدمات العامة للمواطنين، ومتابعة تنفيذ باقي بنود الاتفاق".

وحول عمليات التباحث بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض، أشار المصدر إلى أنه "لم تعد هناك لجان للتباحث واللقاء المباشر بين الطرفين كما كان في السابق"، موضحا أن "هناك اتفاقا على تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض عبر الإجراءات المباشرة".

وأكد المصدر، أن "الرئيس عبدربه منصور هادي سيصدر قرارات لتسمية محافظ عدن ومدير أمنها ورئيس الحكومة خلال الساعات المقبلة في حال تم التوافق النهائي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات