محافظ المهرة يصدر توجيهات بنزول فريق فني لتفقد مشروع مياه منطقة نشطون     مفتي سلطنة عمان يهنئ تركيا بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد     لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن تؤيد قرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار     مكتب الزراعة والري بالمهرة ينفذ حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي     المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان     اليمن يسجل انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات اليومية بكورونا     تحركات مستمرة.. هل تخطط الإمارات للسيطرة على تعز اليمنية؟     فيديو عنصري بإسرائيل يصور أطفال عرب كحيوانات     عدن .. وقفة احتجاجية لأفراد الجيش للمطالبة بصرف الرواتب     انسايد أرابيا : الأمم المتحدة تسهل إفلات السعودية من العقاب في اليمن (ترجمة خاصة)     انخفاض اسعار صرف الدولار في اليمن لهذا اليوم     الرئيس هادي يشترط إلغاء "الانتقالي" الإدارة الذاتية لتنفيذ اتفاق الرياض     صحيفة بريطانية : "بن سلمان" متهم بقرصنة هاتف "بيزوس" للانتقام منه     قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب     منظمة الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد إصابات بالكوليرا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون التفاصيل كاملة لمعركة "ردمان" مع الشيخ ياسر العواضي


العميد يحيى سريع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 05:41 مساءً ]

كشفت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، اليوم الاثنين، تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي جرت في (ردمان) الواقعة في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وفي مؤتمر صحفي للناطق باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين العميد يحيى سريع قال: "تمكنت قواتنا خلال 24 ساعة فقط من حسم المعركة في (ردمان) ونجحت في الوصول إلى المعقل الرئيس للخائن العواضي الذي كان قد فر منه".

اقرأ أيضاً | عــاجل .. الحوثيون يعلنون التقدم صوب مأرب بعد سيطرتهم على قانية في البيضاء(تفاصيل أولية)

وأضاف: "قضت الخطة الهجومية للقضاء على فتنة الخائن العواضي التقدم من اربعة مسارات "القرشية والسوادية والملاجم والسودية ".

وأشار أنه "إثر تأمين منطقة (ردمان) باشرنا تنفيذ العملية العسكرية الهجومية الأهم بالتقدم في جبهات (قانية) و (العبدية)".

ولفت الى انه في الساعات الاولى من تنفيذ العملية، سقط العشرات ممن وصفتهم الجماعة بـ"المرتزقة" ما بين قتيل وجريح وأسير فيما تمكن العشرات منهم بالفرار.

ونوه ناطق الحوثيين إلى إن "الغطاء الجوي المقدم للعواضي من طيران العدوان السعودي(التحالف) تمثل بأكثر من 200 غارة على قواتنا".

يذكر أن محافظة البيضاء شهدت منذ بداية الحرب في اليمن قبل أكثر من خمس سنوات، مواجهات عنيفة ومعارك ضارية تعد من بين الأشد على مستوى جميع الجبهات سواء المحلية أو الحدودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات