محافظ المهرة يصدر توجيهات بنزول فريق فني لتفقد مشروع مياه منطقة نشطون     مفتي سلطنة عمان يهنئ تركيا بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد     لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن تؤيد قرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس أسرة آل عفرار     مكتب الزراعة والري بالمهرة ينفذ حملة رش لمكافحة الجراد الصحراوي     المهرة .. وصول مساعدات طبية مقدمة من سلطنة عمان     اليمن يسجل انخفاضاً ملحوظاً بأعداد الإصابات اليومية بكورونا     تحركات مستمرة.. هل تخطط الإمارات للسيطرة على تعز اليمنية؟     فيديو عنصري بإسرائيل يصور أطفال عرب كحيوانات     عدن .. وقفة احتجاجية لأفراد الجيش للمطالبة بصرف الرواتب     انسايد أرابيا : الأمم المتحدة تسهل إفلات السعودية من العقاب في اليمن (ترجمة خاصة)     انخفاض اسعار صرف الدولار في اليمن لهذا اليوم     الرئيس هادي يشترط إلغاء "الانتقالي" الإدارة الذاتية لتنفيذ اتفاق الرياض     صحيفة بريطانية : "بن سلمان" متهم بقرصنة هاتف "بيزوس" للانتقام منه     قيادي في الاستخبارات العسكرية : الحوثيون على أبواب مأرب     منظمة الصحة العالمية: الحديدة سجلت أكبر عدد إصابات بالكوليرا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون التقدم صوب مأرب بعد سيطرتهم على قانية في البيضاء


شهدت البيضاء منذ خمس سنوات مواجهات عنيفة تعد الأشد بين جميع الجبهات - ارشيف

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 29 يونيو, 2020 - 05:36 مساءً ]

أعلنت جماعة انصار الله (الحوثيين) في اليمن ، اليوم الاثنين، سيطرتها على مديرية ردمان بالبيضاء بالكامل وجبهة قانية بمحافظة مارب وسط البلاد.

وقال المتحدث بإسم القوات المسلحة التابعة لجماعة انصار الله (الحوثيين) ، العميد يحيى سريع ،  إن الجماعة القوات المسلحة تمكنت من تطهير مساحة تقدر بـ 400 كم مربع من المناطق في البيضاء ومارب” .

واضاف سريع : الجماعة سيطرت على مديرية ردمان في البيضاء بالكامل، وتقدمت في جبهة قانية وصولا إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية في محافظة مأرب، على حساب الجيش اليمني والتحالف العربي. بحسب وكالة الانباء (سبأ).

وأفاد بمقتل واصابة وأسر أكثر من 250 من قوات الحكومة الشرعية خلال الأيام الماضية وتدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة وآلية كما تم اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة منها مخازن بأكملها.

ولم يعلق التحالف العربي بعد على ما أعلنته جماعة الحوثي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات