مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حكومة اليمن تدعو مجلس الأمن للضغط على الحوثيين لصيانة خزان "صافر" النفطي


مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 04:41 مساءً ]

دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ، الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى للضغط على جماعة انصار الله (الحوثيين) لصيانة الناقلة "صافر" في البحر الاحمر (غربي البلاد)  التى يخزن فيها أكثر من مليون برميل من الخام،.

جاء ذلك خلال اجتماع افتراضى أجراه وزير الخارجية اليمنى محمد الحضرمى مع سفراء الدول الخمس، كل على حدة، حسب وكالة "سبأ" التابعة للحكومة​​​.

وأكد الحضرمى أهمية اتخاذ إجراءات من مجلس الأمن للضغط على جماعة انصار الله (الحوثيين) ووضع حل لقضية الخزان النفطى (صافر)، لما يمثله من خطورة على الوضع البيئى فى اليمن والمنطقة، ونزع فتيل كارثة بيئية خطيرة تهدد حاضر اليمن ومستقبله كونها الأخطر بين جملة التحديات التى يواجهها اليمنيون".

وشدد الحضرمى على ضرورة التركيز على حل موضوع الخزان النفطى، وفصله عن بقية القضايا العالقة مع الحوثيين وعدم السماح لهم بتسييس أو ممارسة الابتزاز والمساومة بهذا الملف البيئى الخطير.

وحمل وزير الخارجية اليمنى، الحوثيين مسئولية عرقلة جهود إرسال فريق أممى لصيانة الخزان المتهالك الموجود قبالة ميناء فى محافظة الحديدة، متهما إياهم بـ "الاستمرار فى الادعاءات الإعلامية الكاذبة والمبتذلة فى محاولة لتغطية ابتزازهم لهذه القضية الخطيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات