الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن     الرياض.. المبعوث الأممي يناقش مع مسؤولين خليجيين "آفاق السلام في اليمن"     "بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية التركية تعبر عن قلقها من التطورات الأخيرة في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 28 أبريل, 2020 - 09:14 مساءً ]

عبّرت الخارجية التركية عن قلقها إزاء التطورات التي حدثت في الأيام الأخيرة في اليمن، بعد إعلان "الانتقالي"، ما أسماه الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية.

وقالت الخارجية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن اليمن في حاجة ملحّة لمعالجة الأزمة الإنسانية، التي وصلت إلى مستويات خطيرة للغاية، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأشارت أنها "تتوقع من جميع الأطراف السعي لتخفيف معاناة الشعب اليمني في وحدة وتضامن في هذه الفترة، وتجنب الخطوات التي يمكن أن تزيد من تعميق الأزمة الإنسانية والسياسية، وتعطيل الوحدة السياسية وسلامة أراضي اليمن، والالتزام بوقف إطلاق النار.

وأكّدت أنها ستواصل دعمها للجهود الرامية إلى حل الأزمة في اليمن من خلال الحوار الشامل تحت قيادة الأمم المتحدة، وكذلك للأنشطة الإنسانية.

وأعلن "الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتياً مطلع الأسبوع الجاري، ما أسماه "الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية"، وهو الأمر الذي رفضته جميع المحافظات الجنوبية والمكونات السياسية والحزبية، كما اعتبرته الحكومة انقلاباً على اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر 2019.





مشاركة الخبر:

تعليقات