"أمهات المختطفين" تلتقي قائد التحالف في عدن وتطالب بكشف مصير المخفيين قسرا     الإمارات تواصل افتعال أزمة نفطية في سقطرى وتنشر أسواق سوداء لشركة تابعة لها     القوات الحكومية تعلن السيطرة على سلسلة جبال في نهم بعد معارك مع الحوثيين..     كاتب ومحلل سياسي: فيلم الجزيرة عن المهرة كشف نوايا السعودية المبكرة تجاه اليمن     الأمم المتحدة تطالب بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في اليمن     المفوضية الأوروبية تعلن تقديم 382 مليون دولار لدعم اليمن وسوريا     مسؤول حكومي: التاريخ لن يرحم من يمزّق الدولة ويشرّد اليمنيين     تدشين مشروع المساحات الصديقة والآمنة للطفل في محافظة المهرة     وزير الخارجية العماني يصل طهران في زيارة هي الثانية خلال أسبوعين     مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات     قصف مدفعي وصاروخي للسعودية يستهدف المديريات الحدودية بمحافظة صعدة     هجوم جديد على مأرب وسقوط صاروخ بالقرب من المنطقة الثالثة     مجاميع تابعة لـ "الانتقالي" تقتحم مبنى وزارة التربية في عدن والأخيرة تعلن تعليق عملها     برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة     نجاة قائد عسكري ومسؤول محلي في وادي حضرموت من محاولة اغتيال وسقوط قتلى وجرحى    
الرئيسية > ترجمات

"سقطرى جنة عالم النبات" مؤتمر دولي في الحديقة النباتية بمدينة "روما" الإيطالية


جزيرة سقطرى اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 07:31 مساءً ]

تعقد الحملة الدولية للتوعية بالتراث الغني لجزيرة "سقطرى"، غدا الأحد فعالية جديدة ضمن الحملة التي دشنتها منظمة اليونسكو وجمعية أصدقاء سقطرى في سبتمبر الماضي.

وتقام الفعالية في الحديقة النباتية بمدينة "روما" الإيطالية " تحت عنوان "سقطرى ، جنة عالم النبات من المعرفة إلى الحفظ" في الحديقة النباتية بمدينة "روما الإيطالية".

وقال الموقع الالكتروني لجامعة "روما" الإيطالية، إن الفعالية ستقام برئاسة مدير الحديقة النباتية "فابيو أتوري"، وسيجري خلالها عرض بعض الأفلام الوثائقية.

وأضاف أن الفعالية سيتخللها جولات بصحبة مرشدين داخل الحديقة النباتية للتعرف على تراث "سقطرى" ودعم الحملة الدولية للتعريف بتراثها " Connect2Socotra.

وتقع "سقطرى" قبالة القرن الإفريقي، عند تقاطع خليج عدن والمحيط الهندي ، وهي واحدة من أغنى جزر التنوع البيولوجي في العالم وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008 لها نباتات وحيوانات غنية ومتميزة بشكل استثنائي.

وأوضحت أن هناك عدة عوامل تهدد اليوم التنوع البيولوجي الفريد لسقطرى وسبل العيش المحلية.

ووفقا لموقع "الجامعة الرومانية" ليس فقط تغير المناخ، ولكن أيضًا التطوير والاستخدام غير المستدام للموارد وتدهور الأراضي والتلوث وخطر إدخال الأنواع الغريبة الغازية والنزاع الحالي في اليمن.

ومن أجل اذكاء الوعي العام بالتراث الطبيعي والثقافي الغني والمتميز للأرخبيل أطلقت اليونسكو ورابطة أصدقاء "سقطرى" في سبتمبر من العام 2019 تحت عنوان " Connect 2 Socotra"

وتجري الحملة أيضًا عبر الإنترنت: لنشر المعرفة بالتراث الطبيعي والثقافي لسقطرى حول العالم وتقول الحملة إنها ستوصل جميع معلوماتها على الانترنت عبر # connect2socotra.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات