ديلي بيست: السعودية وراء حملة اتهام حزب الله بانفجار بيروت     حافلات تجوب لندن لوقف الحرب في اليمن وإطلاق سراح المعتقلين بالسعودية والإمارات     برلماني يمني يطالب الحكومة بإيضاحات حول 130 حاوية من نترات الأمونيوم محتجزة في ميناء عدن     الأمم المتحدة: آلاف الأسر اليمنية اضطرت للنزوح مجدداً بسبب السيول     فورين بوليسي: فشل النهج الامريكي نقل الحوثيين من جماعة صغيرة الى قوة مهابة في المنطقة     السعودية تعلن وفاة مساعد وزير الدفاع "محمد العايش"     سلطنة عمُان : إصابات كورونا اليومية دون الـ"300" للمرة الأولى منذ نهاية مايو     النائب العام في اليمن يوجه بالتحقق من وجود شحنة نترات الأمونيوم في ميناء عدن     السفير البريطاني لدى اليمن يكشف عن مسودة أخيرة للحل الشامل بين الحكومة والحوثيين     شاهد.. السيول تنال من الأديب والشاعر اليمني الكبير عبدالله البردوني     الإمارات تحتضن أول صلاة سبت لليهود في جزيرة العرب (شاهد)     كيف يمكنك تشغيل تطبيقات أندرويد في حاسوب ويندوز 10 بسهولة؟     مصادر في عدن تكذب الجميع وتكشف حقيقة شحنات نترات الأمونيوم في الميناء     معارك «حامية الوطيس» بين القوات المشتركة والحوثيين في الحديدة غربي اليمن ..تفاصيل     وفاة الطبيب اليمني "شفيق العماد" متأثراً بإصابته بفيروس كورونا في صنعاء    
الرئيسية > ترجمات

"سقطرى جنة عالم النبات" مؤتمر دولي في الحديقة النباتية بمدينة "روما" الإيطالية


جزيرة سقطرى اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 07:31 مساءً ]

تعقد الحملة الدولية للتوعية بالتراث الغني لجزيرة "سقطرى"، غدا الأحد فعالية جديدة ضمن الحملة التي دشنتها منظمة اليونسكو وجمعية أصدقاء سقطرى في سبتمبر الماضي.

وتقام الفعالية في الحديقة النباتية بمدينة "روما" الإيطالية " تحت عنوان "سقطرى ، جنة عالم النبات من المعرفة إلى الحفظ" في الحديقة النباتية بمدينة "روما الإيطالية".

وقال الموقع الالكتروني لجامعة "روما" الإيطالية، إن الفعالية ستقام برئاسة مدير الحديقة النباتية "فابيو أتوري"، وسيجري خلالها عرض بعض الأفلام الوثائقية.

وأضاف أن الفعالية سيتخللها جولات بصحبة مرشدين داخل الحديقة النباتية للتعرف على تراث "سقطرى" ودعم الحملة الدولية للتعريف بتراثها " Connect2Socotra.

وتقع "سقطرى" قبالة القرن الإفريقي، عند تقاطع خليج عدن والمحيط الهندي ، وهي واحدة من أغنى جزر التنوع البيولوجي في العالم وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008 لها نباتات وحيوانات غنية ومتميزة بشكل استثنائي.

وأوضحت أن هناك عدة عوامل تهدد اليوم التنوع البيولوجي الفريد لسقطرى وسبل العيش المحلية.

ووفقا لموقع "الجامعة الرومانية" ليس فقط تغير المناخ، ولكن أيضًا التطوير والاستخدام غير المستدام للموارد وتدهور الأراضي والتلوث وخطر إدخال الأنواع الغريبة الغازية والنزاع الحالي في اليمن.

ومن أجل اذكاء الوعي العام بالتراث الطبيعي والثقافي الغني والمتميز للأرخبيل أطلقت اليونسكو ورابطة أصدقاء "سقطرى" في سبتمبر من العام 2019 تحت عنوان " Connect 2 Socotra"

وتجري الحملة أيضًا عبر الإنترنت: لنشر المعرفة بالتراث الطبيعي والثقافي لسقطرى حول العالم وتقول الحملة إنها ستوصل جميع معلوماتها على الانترنت عبر # connect2socotra.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات