باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > ترجمات

"سقطرى جنة عالم النبات" مؤتمر دولي في الحديقة النباتية بمدينة "روما" الإيطالية


جزيرة سقطرى اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 07:31 مساءً ]

تعقد الحملة الدولية للتوعية بالتراث الغني لجزيرة "سقطرى"، غدا الأحد فعالية جديدة ضمن الحملة التي دشنتها منظمة اليونسكو وجمعية أصدقاء سقطرى في سبتمبر الماضي.

وتقام الفعالية في الحديقة النباتية بمدينة "روما" الإيطالية " تحت عنوان "سقطرى ، جنة عالم النبات من المعرفة إلى الحفظ" في الحديقة النباتية بمدينة "روما الإيطالية".

وقال الموقع الالكتروني لجامعة "روما" الإيطالية، إن الفعالية ستقام برئاسة مدير الحديقة النباتية "فابيو أتوري"، وسيجري خلالها عرض بعض الأفلام الوثائقية.

وأضاف أن الفعالية سيتخللها جولات بصحبة مرشدين داخل الحديقة النباتية للتعرف على تراث "سقطرى" ودعم الحملة الدولية للتعريف بتراثها " Connect2Socotra.

وتقع "سقطرى" قبالة القرن الإفريقي، عند تقاطع خليج عدن والمحيط الهندي ، وهي واحدة من أغنى جزر التنوع البيولوجي في العالم وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 2008 لها نباتات وحيوانات غنية ومتميزة بشكل استثنائي.

وأوضحت أن هناك عدة عوامل تهدد اليوم التنوع البيولوجي الفريد لسقطرى وسبل العيش المحلية.

ووفقا لموقع "الجامعة الرومانية" ليس فقط تغير المناخ، ولكن أيضًا التطوير والاستخدام غير المستدام للموارد وتدهور الأراضي والتلوث وخطر إدخال الأنواع الغريبة الغازية والنزاع الحالي في اليمن.

ومن أجل اذكاء الوعي العام بالتراث الطبيعي والثقافي الغني والمتميز للأرخبيل أطلقت اليونسكو ورابطة أصدقاء "سقطرى" في سبتمبر من العام 2019 تحت عنوان " Connect 2 Socotra"

وتجري الحملة أيضًا عبر الإنترنت: لنشر المعرفة بالتراث الطبيعي والثقافي لسقطرى حول العالم وتقول الحملة إنها ستوصل جميع معلوماتها على الانترنت عبر # connect2socotra.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات