واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن    
الرئيسية > منوعات

ماذا يوجد داخل كوكب المشترى وكم تصل درجات الحرارة عليه؟

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 07 ديسمبر, 2019 - 01:32 مساءً ]

يعتقد العلماء أن درجة الحرارة في مركز كوكب المشتري تصل إلى نحو 24000 درجة مئوية.

ووفقاً لما ذكره موقع "Spaceplace"، يتكون كوكب المشتري بالكامل تقريباً من الهيدروجين والهيليوم، وعلى سطح الكوكب هذه العناصر هي غازات، لكن تحت السطح، يمكن أن يكون الهيدروجين سائلاً، أو حتى نوعًا من المعدن.

وتحدث هذه التغييرات بسبب درجات الحرارة والضغوط الهائلة الموجودة في قلب القشرة، فتحت ضغط منخفض، يكون لجزيئات الهيدروجين والهيليوم مساحة كبيرة لترتد حولها، ومع ذلك، فإن وزن كل هذا الهيدروجين والهيليوم ثقيل للغاية، ويضغط لأسفل باتجاه قلب الكوكب، مما يخلق ضغطًا مرتفعًا، وهذا يخلق السائل.

يقول العلماء إن مقدار الضغط الذي سنجده في مركز المشتري يصل إلى 650 مليون رطل من الضغط على كل بوصة مربعة من الجسم، وهذا يعني مثل وجود 160 ألف سيارة مكدسة في كل اتجاه في جميع أنحاء جسمك.

وفيما لم يتأكد العلماء عما يوجد في قلب كوكب المشتري، فقد يكون لهذا الكوكب نواة صلبة أكبر من الأرض، لكن بعض العلماء يعتقدون أنه يمكن أن يكون أكثر مثل غليان ساخن.

وتم تصميم مهمة جونو الخاصة بـ"ناسا" للعثور على إجابات لهذه الأسئلة المتبقية حول المشتري، وتدور المركبة الفضائية حول الكوكب العملاق للحصول على معلومات أكثر قربًا.

حقق جونو بالفعل العديد من الاكتشافات الجديدة حول كوكب المشتري، حيث يأمل العلماء أن تساعد هذه المعلومات من جونو في قياس كتلة كوكب المشتري، ومعرفة ما إذا كان جوهر الكوكب العملاق صلبًا أم لا.





مشاركة الخبر:

تعليقات