الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 08 مايو, 2024 - 06:33 مساءً ]

طالب الاتحاد الدولي للصحفيين، بفتح تحقيق فوري في ملابسات حادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة، في العاصمة صنعاء.

وأصيب شبيطة، امس الثلاثاء بطلقات نارية، بينما كان داخل سيارته رفقة أقاربه في صنعاء.

وضم الاتحاد الدولي للصحفيين صوته لنقابة الصحفيين اليمنيين في إدانة هذا الهجوم الذي وصفه ب"الشنيع".

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين إن محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين تعرض لإطلاق نار من مسلحين في صنعاء بالقرب من وزارة الإعلام  بعد أن أوقف مسلح سيارته وباشره بإطلاق الرصاص وتبع ذلك إطلاق ناري مباشر على السيارة ما أسفر عن مقتل قريب له وإصابة آخر، فيما  تعرض لطلقتين ناريتين في الساق، وطلقة في البطن ونقل على أثر ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال أنطوني بيلانجي، أمين عام الاتحاد الدولي للصحفيين:  "على السلطات فتح تحقيق فوري لتوضيح ملابسات الهجوم الشنيع على زميلنا محمد شبيطة وأقاربه. قلوبنا مع عائلته وأصدقائه في هذه الأوقات الصعبة، ونتمنى له الشفاء العاجل"

وأضاف أن الصحفيين في اليمن في بيئة خطرة، وسلامتهم معرضة للخطر،  داعيا ان على التحقيق أن يأخذ في الاعتبار دور شبيطة كصحفي وزعيم نقابي.





مشاركة الخبر:

تعليقات