قوات الانتقالي تنتشر في المقرات الحكومية بعدن تحت إشراف السعودية     تأجيل عودة الحكومة اليمنية إلى عدن دون موعد محدد     "الانتقالي" يرفض إزالة علم الانفصال من عدن ويحذر السعودية     قيادي إصلاحي يقول إن استهداف حزبه "استهداف للعملية السياسية في البلاد"     وفد عُماني يصل إلى "المهرة" للاطلاع على مؤسساتها الصحية واحتياجاتها اللازمة     الحكومة توجه بإتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة حمى الضنك في تعز     "محروس" يجهض تحركات أبوظبي بقرار يمنع السفر بدون تصريح من السلطة المحلية     مسقط ترحب بـ "اتفاق الرياض" وتعرب عن أملها في تسوية تنهي الحرب في اليمن     محافظ سقطرى يدشن عمل مركز صحي ويطلع على سير العملية التعليمية في حديبو     محافظ سقطرى يؤكد حرصه على تفعيل مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها وخدمة المواطنين     وفد حوثي رفيع في الرياض وطي صفحة هادي ضمن المفاوضات الجارية ..     سفير اليمن في عمّان يناقش أوضاع العمالة اليمنية مع وزير العمل الأردني     محكمة أردنية تؤيد حبس متهمين بمحاولة الالتحاق بداعش في اليمن     المنتخب اليمني الأول يغادر إلى المنامة لمواجهة فلسطين في التصفيات المزدوجة     متحدث القوات المشتركة بالحديدة يتهم الأمم المتحدة بالانحياز للحوثيين    
الرئيسية > عربي و دولي

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يعلن استقالته من منصبه


سعد الحريري يعلن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2019 - 05:31 مساءً ]

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، تنفيذًا لأبرز مطالب المحتجين اللبنانيين.

وقال الحريري في كلمته إلى الشعب اللبناني، إن الاستقالة جاءت استجابة إلى مطالب الشعب، مشيرًا إلى أنه سيتجه إلى قصر بعبدا الرئاسي من أجل تقديم الاستقالة إلى الرئيس، ميشال عون.

وأضاف: «منذ 13 يوما والشعب اللبناني ينتظر قرارا بحل سياسي يوقف التدهور. وأنا حاولت خلال هذه الفترة أن أجد مخرجا نستمع من خلاله لصوت الناس ونحمي البلد من المخاطر الأمنية والاقتصادية والمعيشية».

وبدأت الاحتجاجات تجتاح لبنان قبل نحو أسبوعين؛ اعتراضًا على الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتدهورة، وكانت إقالة الحريري من أبرز المطالب.

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات